أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قاضي التحقيق يقرر متابعة المطربة المغربية دنيا بطمة في حالة سراح وإسقاط تهمة “المشاركة في النصب”

قرّر قاضي التحقيق، اليوم الجمعة، تأجيل متابعة الفنانة المغربية، دنيا بطمة في حالة سراح، بينما قرر متابعة شقيقتها ابتسام، ومتهمتين آخريين في حالة اعتقال احتياطي.

وجاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، بعد متابعة الفنانة المثيرة للجدل، دنيا بطمة في حالة سراح مع إسقاط تهمة “المشاركة في النصب” عنها في قضية حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في االتشهير وابتزاز الفنانين ورجال الاعمال المغاربة في المغرب وخارجه، مع استمرار وضعها تحت المراقبة بسحب جواز السفر، ووضع الكفالة كما قرر القاضي متابعة ابتسام باطمة شقيقة دنيا ومتهمتين أخريين في وضعية اعتقال احتياطي، في القضية وتابع ابتسام بنفس تهم شقيقتها بعدما أطاح بـ”النصب والمشاركة فيه”.

وأوضح قاضي التحقيق أن التحقيق أنتج أدلة كافية على ارتكاب دنيا باطمة لجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

وقال قاضي التحقيق، إن الأدلة غير كافية لمتابعة، دنيا باطمة بتهمة المشاركة في النصب، وكذلك بالنسبة لمتابعة ابتسام بتهمتي النصب والمشاركة فيه، وأمر بحفظ الملف إلى حين ظهور أدلة جديدة.

ونفى أن تكون متابعة بطمة في حالة سراح بسبب عدم وجود أدلة دامغة تدينها، مشددا على أنّ قاضي التحقيق في بداية أطوار المحاكمة، كان قضى بمتابعتها في حالة سراح دون اتخاذ تدابير المراقبة القضائية مع تغريمها بكفالة مالية حُدّدت في ثلاثين مليون سنتيم وتغريم شقيقتها بكفالة قيمتها عشرة مليون سنتيم، مسترسلا بالقول إنّ النيابة العامة حينها قامت بالطعن في قرار قاضي التحقيق، لتتم إحالته على الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش التي قامت بتأييد قرار المتابعة في حالة سراح مع رفع مبلغ الكفالة واتخاذ تدابير المراقبة القضائية في حقها.

وتتابع عائشة عياش، التي كانت مقيمة بدبي، بنفس الجنح، فيما يتابع صوفيا شاكيري (المتحول جنسيا) بجنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط، و بث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بالحياة الخاصة والتشهير به.

وكان أحد الحسابات على “أنستقرام”، ويحمل اسم “حمزة مون بيبي”، تخصص في فضائح المشاهير منذ أكثر من عام، ونشر صوراً غير لائقة للإعلامية المغربية مريم سعيد.

وكانت الشرطة المغربية فتحت تحقيقا في سلسلة من عمليات الابتزاز والتشهير والمس بالحياة الخاصة، استهدفت فنانين مشهورين في المغرب تورط فيها هذا الحساب، وبلغ عدد الموقوفين بسبب حساب “حمزة مون بيبي” 6 أشخاص، بينهم مصممة أزياء معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “سكينة جلامور”، ومراسل أحد المواقع الإلكترونية المغربية، وشخص ثالث كان شهيرا باسم “صاحب الفيراري”، وذلك بتهمة السب والقذف والتشهير والابتزاز والمس بالحياة الخاصة للأشخاص عبر مواقع التواصل. 

ودنيا بطمة مغنية مغربية، وسليلة عائلة بطمة الفنية المعروفة بالمغرب، وهي ابنة الفنان حميد بطمة شقيق الراحل العربي بطمة، أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية، ووصفها راغب علامة بـ”أميرة أراب أيدل” عند مشاركتها في النسخة الأولى من البرنامج عام 2011، حيث حصلت على المرتبة الثانية.

وقدمت بطمة عشرات الأغاني، كما قدمت تترات لبعض المسلسلات مثل المسلسل الكويتي “خوات دنيا”، والمسلسلين المغربيين “صالون شهر زاد” و”أوشن”.

اضف رد