panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قبل يوم من انطلاقه.. إلغاء “مهرجان الطفل” في العاصمة يثير غضب الرباطيّين

أثار قرار إلغاء  مهرجان “الطفل ” بالعاصمة المغربية ضجة كبيرة في الرباط، وخلف موجة سخط عارمة لدى فعاليات المجتمع المدني  بإعدام مهرجان الطفل الذي كان مقررا أن ينطلق اليوم. 

ووفقا لتصريح رئيس مقاطعة حسان بالرباط، الذي يؤكد فيه بان السلطات الولائية منعت تنظيم “الكرنفال” الذي كان مبرمجا ضمن فعاليات مهرجان الطفل الذي عادت مقاطعة حسان لتنظيمه بعودة إدريس الرازي الى رئاسة المقاطعة.

وقد أكد الرازي” ان المهرجان سيعرف انطلاقته كما كان مقررا باستثناء الكرنفال، مع تحويل فقراته الى انشطة أخرى بنقط مختلفة من تراب مقاطعة حسان.

 

وشدد على أن قرية الاطفال ستنطلق يوم غذاً الأحد والتي ستعرف تنظيم ورشات،كرميس وفضاءات للألعاب. 

وعن اسباب رفض سلطات ولاية الرباط سلا القنيطرة التصريح للمقاطعة بتنظيم كرنفال يعبر شارع محمد الخامس باتجاه ساحة البريد – حسبما كان مقررا – قال “الرازي”ان الرفض لدواعي صحية نظرا لظروف الكوفيد”

كما اكد أحد اعضاء مجلس مقاطعة حسةن على ان المهرجان سيعرف انطلاقته الفعلية يوم غذ السبت،وفقط ال “كرنفال” هو ما تم إلغائه، أما الفعاليات الاخرى فهي مستمرة. 

ويذكر ان المهرجان في دورته السابعة يحتفي بذكرى ميلاد ولي العهد المولى الحسن ويستمر من 20الى 28ماي الجاري تحت شعار “مستقبل افريقيا في الاعتناء بالطفولة” وتتنوع فقراته بين الفنون و الرياضة و التنشيط،موزعة بين نزهة حسان،قاعة باحنيني،دار الثقافة قاعة المامون،ساحة الأوداية…)

 

اضف رد