أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قرار عاجل من كاف بشأن منع المنتخب المغربي من المشاركة في أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، مساء الإثنين، عن قرار جديد يهم تعذر المغرب حضور منافسات بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) التي تستضيفها الجزائر من 13 يناير الجاري إلى الرابع من فبراير المقبل.

وذكر بيان للكاف، أن اللجنة المنظمة للشان قررت أن تتكون المجموعة “سي” التي كان يتواجد بها المغرب من ثلاثة منتخبات فقط، وسيكون التأهل للدور الثاني من نصيب الأول والثاني في الترتيب.

كما أعلن المصدر أن اللجنة المنظمة أحالت موضوع تعذر حضور المغرب بسبب عرقلة النظام العسكري الجزائري المنتخب المغربي الحضور للمشاركة في المباراة التي كانت ستجمعه بنظيره السوداني أول أمس الأحد بقسنطينة، إلى الهيئة القضائية المختصة في الاتحاد.   

وقال بيان الكاف:” اجتمعت اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لبطولة أمم أفريقيا للمحليين، وقررت إقامة منافسات المجموعة الثالثة بوجود 3 منتخبات فقط، على أن يتأهل المتصدر والوصيف إلى مراحل خروج المغلوب.

وأضاف البيان:” أحالت اللجنة المنظمة موضوع تعذر حضور المغرب مباراته الافتتاحية أمام السودان “أول أمس الأحد” إلى الهيئة القضائية المختصة”.

تعذر سفر المنتخب المغربي للمحليين 

كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت الخميس الماضي، تعذر سفر منتخب المغرب إلى الجزائر، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

وقالت الجامعة في بيان رسمي: “تعذر سفر منتخب المغرب إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية”.

أشار البيان: “كانت الجامعة المغربية لكرة القدم، تقدم يوم 22 ديسمبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ”.

اختتم البيان: “وبينما كان منتخب المغرب يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية ، لم يحصل الاتحاد المغربي على الترخيص النهائي من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية”.

 

 

اضف رد