أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قرعة كأس العالم للأندية تسفر عن مواجهة عربية خالصة

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي سُحبت الجمعة فريق ريال مدريد الإسباني في طريق الأهلي المصري خلال مشواره بالبطولة، وفريق فلامنغو البرازيلي في طريق الفائز من مباراة الوداد المغربي والهلال السعودي.

https://twitter.com/FIFAWorldCup/status/1613865524974288897

وسحب قائد المنتخب المغربي السابق نور الدين النيبت المواجهة التي أوقعت الفائز في المباراة الفاصلة بين الوداد البيضاوي المغربي والهلال السعودي ضد فلامنغو البرازيلي في نصف النهائي الآخر.

ويبقى ريال مدريد الفائز بنسخ 2014 (في المغرب أيضاً) و2015 و2016 و2018، المرشح الأوفر حظاً للفوز بهذه البطولة حيث هيمن بطل أوروبا على المسابقة بشكل متواصل منذ تسع سنوات حين فاز كورنثيانس البرازيلي على تشلسي في العام 2012.

وسيكون فريق سياتل ساوندرز الأميركي أول ممثل عن أميركا الشمالية في كأس العالم للأندية.

ويأمل الوداد البيضاوي بطل إفريقيا تحت قيادة وليد الركراكي الذي أصبح منذ ذلك الحين مدرب “أسود الأطلس وحلّ رابعاً في مونديال قطر 2022، بأن يتخطى منافسه الرجاء الذي خسر المباراة النهائية في العام 2013 أمام بايرن ميونيخ الألماني في مراكش حينها.

ولذلك، عليه أن يتخطى ممثل آسيا الهلال الذي يضم سالم الدوسري الذي سجّل هدفاً في الفوز التاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين (2-1) في الدور الأول للمونديال.

وتشهد المسابقة التي تقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير، مشاركة أبطال القارة بالإضافة إلى وصيف بطل إفريقيا الأهلي المصري، على اعتبار انّ الوداد بطل أفريقيا هو مستضيف البطولة أيضا.

المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يعود أدراجه من مطار سلا الرباط بعد رفض النظام الجزائري الترخيص لهم برحلة مباشرة

وسبق للمغرب أن استضاف بالفعل هذا الحدث مرتين في 2013 و2014.

وفي ما يلي برنامج المباريات:
 

الجولة الأولى (1 فبراير):

الأهلي (مصر) – أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)
 

الجولة الثانية (4 فبراير):

سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة) – الفائز من الأهلي و أوكلاند سيتي

الوداد البيضاوي (المغرب) – الهلال (السعودية)
 

نصف النهائي
(7 فبراير):

فلامنغو (البرازيل) – الفائز من الوداد و الهلال

(8 فبراير):

ريال مدريد (إسبانيا) – سياتل أو الأهلي أو أوكلاند

النهائي في 11 فبراير

اضف رد