أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قريبا سيرفع العلم الإسرائيلي علانية بقطر

محمد القندوسي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الخميس من بينها القناة الثانية الإسرائيلية، أن دولة قطر بعثت برسالة إلى إسرائيل وتحديدا لجمعية الجمباز الإسرائيلية، مؤكدة ترحيبها بالرياضيين الإسرائيليين المشاركين ببطولة العالم للجمباز التي ستحتضنها العاصمة الدوحة في أكتوبر المقبل. وحسب ما قالته القناة الثانية الإسرائلية، فإن جمعية الجمباز الإسرائيلية تلقت رسالة من الدوحة ومن ضمن ما جاء فيها عبارة تقول بالحرف: “نحن نحب الرياضة ونكرم الرياضيين الذين يمثلون بلادهم كسفراء للسلام والوئام”.

وأوضحت “القناة” أن الرسالة المسربة تعهدت “بأن يكون الموقف تجاه إسرائيل مثل أي بلد آخر خلال المسابقات”، مما يعني أن الدوحة ستسمح للاعبين برفع العلم الإسرائيلي، واستخدام رموز هذا العلم، وأبرزها النجمة السداسية. ومن جهته تعهد الاتحاد القطري للجمباز باستضافة الفريق الإسرائيلي بالعلم والنشيد الإسرائيليين”، هكذا كتب يؤيل رازفوزف، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب “هناك مستقبل”، على صفحته في فيس بوك.

و أرفق رازفوزوف تدوينته بتقرير نشرته المحطة الثانية الإسرائيلية، تضمن صورة الرسالة المسربة التي وجهها الاتحاد القطري للجمباز إلى نظيره الإسرائيلي في تاريخ 29 أبريل 2018.

وللتذكير، فإن دولة قطر لها علاقات واضحة ومديدة مع الكيان الصهيوني و الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، بما فيها اليمينية الرافضة للسلام مع الفلسطينيين، ويأتي الموقف القطري في وقت تصعّد فيه الحكومة الإسرائيلية من عدوانها على القدس والمسجد الأقصى والاستيطان في الضفة الغربية والحصار على قطاع غزة.

اضف رد