panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قطريون يدعون صحفيين مغاربة لزيارة الإمارة الخليجية بعد فشل الجزيرة في تلميعها

 أحمد الوزاني.

تروج في الأوساط الصحفية بالرباط، دعوة مسؤولو سفارة قطر بالرباط لمجموعة كبيرة من الصحفيين المغاربة لزيارة الإمارة الخليجية مع نهاية شهر يونيو المقبل، بغية فتح ثغرة بالمملكة لتلميع صورة الإمارة ومحاصرة دول المقاطعة الخليجية لها.

وفي الصدد علم من عدد من الزملاء الصحفيين بالرباط، أنهم تلقوا دعوة خاصة للاستضافة بقطر من أجل التعرف عليها عن قرب، والوقوف على مشاريعها التنموية وتجهيزاتها لاستضافة كأس العالم.

غير أن عددا من الزملاء شكك في نوايا هذه الدعوة معتبرا إياها إغراء جديدا في سبيل التواصل السياسي للإمارة الخليجية التي أنفقت الملايير لمعالجة أزمة مقاطعة دول الخليج لها بدون نتائج ملموسة.

كما تحدث عدد من الصحفيين عن فشل الآلة التواصلية لشبكة قناة الجزيرة في خلق ثغرات في الإعلام المغربي للدفاع عن الإمارة ضد كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة. واعتبر ذات الصحفيين أن الإعلام المغربي لن يسمح لنفسه أن يكون وكيلا أو ساحة  حرب لقطر ضد أشقائها الذين يتميزون بعلاقات جد إيجابية مع المملكة المغربية.

وعن هذه الدعوة المجهولة الأهداف صرح عدد من الصحفيين أنهم لن يلبوها ولن يتوجهوا إلى قطر، حرصا منهم على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف في إطار الاحترام والمهنية بعيدا عن منطق المزايدات و السخرة الإعلامية. 

اضف رد