أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قطر تلجأ إلى أجهزة الأمن المغربية لــ “تأمين كأس العالم 2022” وضمان سلامة المشجعين

وقعت قطر والمغرب على إعلان مشترك يقضي بتعزيز التعاون الأمني، عبر تأمين كأس العالم قطر 2022، الجاري في الفترة الممتدة بين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر و18 كانون الأول/ ديسمبر من السنة الحالية.

ويهدف الإعلان إلى تعزيز التّعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً فضلاً عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.
وكان وفد أمني مغربي قد زار قطر نهاية شهر أيار/ مايو الماضي ووقف على المنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة العالمية.

وقام وفد قطري بزيارة المغرب، وحضر وعاين ترتيبات وتفاصيل التنظيم الأمني لبعضِ المباريات وعلى رأسها نهائي دوري أبطال أفريقيا بن الوداد المغربي والأهلي المصري.

وعلاقة بتأمين نهائيات كأس العالم قطر 2022، أعلن أمس السبت، عن توصل البرلمان التركي بمذكرة رئاسية لنشر القوات المسلحة التركية داخل حدود قطر وفي المياه الإقليمية لدولة قطر والمناطق المجاورة لها، من أجل تقديم الدعم الذي تطلبه الحكومة القطرية في إطار تأمين البطولة.

وكانت وكالة الأنباء القطرية أكدت قبل أيام أن الدوحة وقعت إعلانا مشتركا مع الرباط بشأن تبادل المعلومات المتعلقة ببطولة كأس العالم 2022، الذي تنطلق الشهر المقبل. 

وأشارت إلى أن الإعلان المشترك وقعه عن الجانب القطري رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم، العميد إبراهيم خليل المهندي، وعن الجانب المغربي سفير المملكة  لدى قطر، محمد ستري.

ووفق وسائل إعلام، فإن الشرطة المغربية ستتكفل بتأمين نهائيات هذا العرس الكروي.

وكانت أسبوعية “الأيام” أول من نقل هذا الخبر، مشيرة إلى أن “الأمن الوطني المغربي تولى رسميا” هذه المهمة. 

وأضافت أن الإعلان المشترك بين البلدين يسعى إلى “تثبيت التعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية إلى ضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوما”.

وأوضحت أن المدير العام للأمن المغربي، عبد اللطيف الحموشي، قام بزيارة قطر في وقت سابق، حيث زار زيارة المنشآت والملاعب، و”تمت مناقشة موضوع تأمين المباريات خلال تلك الزيارة مع اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام في دولة قطر”.

وأكد موقع “بي إن سبورت” المملوك لقطر أيضا الخبر، لافتا إلى أن الشراكة الأمنية بين البلدين تهدف إلى “الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين”.

 

 

 

 

اضف رد