أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قناة مصرية:محاولة اغتيال الرئيس السيسي فى ” موريتانيا “..جماعة أبو عدنان الصحراوي خططت لاستهداف مقر إقامته بالقذائف

القاهرة- قال الإعلامي أحمد موسي، إن القمة العربية في موريتانيا شهدت مشاجرة عنيفة بين الحرس الموريتاني و حرس الوفد الفلسطيني أمام قاعة الطعام، والأمر تطور فيها إلى حد رفع الأسلحة النارية بين الطرفين.

وأضاف موسى، خلال برنامجه “على مسؤوليتي”، على قناة “صدى البلد”، أنه كان من الممكن أن تتسبب تلك المشاجرة في أزمة ضخمة جدًا، ولكن أمن الجامعة العربية تدخل بشكل احترافي لمنع حدوث تشابك بين الطرفين.

وكشف الإعلامي، كواليس المشاجرة، حيث وقعت أثناء محاولة دخول الحرس الفلسطيني إلى قاعة الطعام برفقة وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، لتناول الغذاء بأسلحتهم وهو ما رفضه الجانب الموريتاني ليتأزم الموقف.

وأشار موسى، إلى أن وزير الخارجية الموريتاني اعتذر للوزير الفلسطيني وعادت الأمور إلي طبيعتها مرة أخري.

وكشف المذيع أن تلك المحاولة لم تكن الأولى ضد الرئيس المصري خلال جولاته الخارجية، لافتة إلى أنه بناء على تلك المعلومات تقرر عدم مشاركته في القمة العربية.

حسب المذيع توفر الاستخبارات المصرية على معلومات تؤكد، أن مجموعة عدنان أبو الوليد الصحراوى” خططت لاغتيال الرئيس السيسى، عبر استهداف مقر أقامته بالقذائف، مضيفا أن هذه المجموعة موجودة في تضاريس جبلية وأحواض صخرية وتتعامل مع أكبر مهربى السلاح في شمال أفريقيا، وهى مجموعة “بن قاسم” وانهم خططوا للعملية على مدى الأسابيع الماضية، مشيرا أن الرئيس السيسى ألغى سفره بشكل نهائى بعد الاطلاع على التقارير الأمنية لمحاولة استهدافه قبلها بيومين واتخذ قرارا بسفر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وكانت بعض المواقع الإخبارية، تناقلت أنباءً عن اكتشاف مخطط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي إذا توجه للمشاركته فى مؤتمر القمة العربية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، رتبتها بعض الجماعات الإرهابية، بدعم لوجستي كبير من جهات معادية، غاضبة من إجهاض مصر لمخططاتها الرامية للفوضى في المنطقة، بجانب عودة دور مصر المحورى فى المنطقة كرقم فاعل وقوى.

وبناءً على تلك المعلومات المهمة التى تجمعت عن خطة اغتيال السيسي، قرر الرئيس عدم السفر، واجتمع أمس الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لتكليفه بالمشاركة في القمة العربية التى عقدت اليوم فى نواكشوط.

وشهدت العاصمة نواكشوط إثر 30 يونيو عندما انقلب المشير السيسي على الرئيس المخلوع محمد مرسي  تظاهرات حاشدة رفعت شعار رابعة ورايات الإخوان وحماس وداعش.

 

اضف رد