أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قيادي في العدالة والتنمية يستوحي من بدعة بنكيران ويراسله عبر ورقة “ غطاء الفرماج”

أثارت بدعة جديدة وغير مكلفة ابتدعها عبد الإله ابنكيران ، رئيس الحكومة السابق ، والآمين العام لحزب “العدالة والتنمية” وذلك بكتابة رسائل مختصرة على “ورق تغليف الجرائد”،.

وقد جاء هذه التغريذة الفريدة و الغريب على صفحة أحد قيادي اقطاب حزب “العدالة والتنمية” حيث استعمل غطاء علبة الفرماج كتب عليها : ” بسم الله الرحمن الرحيم ، أنا الموقع أسفله ادريس  الثمري عضو المجلس الوطني للحزب، وبعد مصادقة المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب على رفض  مقترح تأجيل المؤتمر الوطني العادي للحزب بسنة عن موعده المحدد ، مما يعني وجوب احترام الاجال القانونية لانعقاده بحلول شهر دجنبر 2021″..لذا اسائلكم الاخ الامين العام الاستاذ عبد الاله بن كيران عن الاجراءات المتخذة لعقد المؤتمر الوطني العادي للحزب في آجاله القانونية وفق مقتضيات النظامين الاساسي و الداخلي للحزبو تقبلوا فائق الاحترام.

 

وجاء في نص عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن “المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية صوت بتاريخ 30 أكتوبر 2021 بالرفض على مقترح تأجيل المؤتمر الوطني العادي للحزب بسنة عن موعده المحدد”.

وكتب: أنه “يجب احترام الآجال القانونية لانعقاده بحلول شهر دجنبر 2021”.

بعد 5 أعوام من إعفائه من رئاسة الحكومة المغربية عاد عبد الإله بنكيران (67 عاما) إلى المشهد السياسي مرة أخرى، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، خلفا لسعد الدين العثماني الذي استقال من المنصب في سبتمبر/أيلول الماضي.

فبعد أقل من شهرين من خسارة العدالة والتنمية الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبعد أزمة سياسية استمرت أشهرا، حصل بنكيران على 1012 من مجموع 1252 صوتا في المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، في حين حصل عبد العزيز عماري على 221 صوتا، وعبد الله بوانو على 15 صوتا، وتم إلغاء 4 أصوات.

 

 

 

 

الطالبي العلمي يتوقع هزيمة لحزب أخنوش في الإنتخابات المقبلة كعقاب للحزب بعد شهرٍ ونيفٍ من القرارات السلبية المستفزة!

 

اضف رد