أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
كاظم الساهر يهدي شعب بلاده أغنية “عراقنا”

كاظم الساهر يهدي شعب بلاده أغنية “عراقنا”

تصدر الفنان العراقي كاظم الساهر خلال الساعات الماضية مؤشر البحث بمحرك البحث العملاق “غوغل”، حيث يواصل الجمهور البحث عن كاظم الساهر.

الرباط (المغرب) – قدم قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، عملاً فنياً، للشعب العراقي بعنوان (عراقنا)، ونشر الساهر أغنيته عبر تطبيع تبادل الصور (انستغرام) معلقاً “هدية من كاظم الساهر إلى الشعب العراقي”.

وكان علق الفنان العراقي كاظم الساهر عن حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، على الأغنية الوطنية كنوع من الترويج لها، قائلاً: “هدية من كاظم الساهر للشعب العراقي”.

وتتحدث أغنية عرقنا للفنان كاظم الساهر عن وحدة الشعب العراقي، كما أشادت الأغنية بالتعدد المذهبي والقومي فيه على مر الزمان، الذي تشهده العراق.

وحصدت أغنية الساهر، عبر (يوتيوب) نحو 116 ألف مشاهدة خلال أسبوع من تاريخ نشرها.

وكان الفنان العراقي، قد أصدر أخر ألبوم له بعنوان (حدثيني)، و هو الألبوم  السادس والعشرون لكاظم الساهر، وتم إصداره في الثاني من تشرين الثاني/ يناير عام 2019 من إنتاج شركة (بلاتينيوم ريكوردز).

وكان في وقت سابق، أجرى كاظم الساهر توزيعاً جديداً لأغنيته “سلام عليك على رافديك”، من كلمات الشاعر أسعد الغريري، حيث تمنى كاظم عند طرح التوزيع الجديد أن يتم اعتماد الأغنية نشيداً وطنياً للعراق.

وفي سياق متصل، عقب عام 2003 اعتمدت أنشودة موطني، التي تم إصدارها لأول مرة عام 1934، كنشيد وطني للعراق، فهي من كلمات الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، ألحان محمد فليفل، كما أن هذه الأنشودة لا تزال معتمدة من قبل الحكومات العراقية المتلاحقة منذ ذلك التاريخ، بدلاً من نشيد أرض الفراتين لشفيق الكمالي.

وأنشودة موطني كانت النشيد الوطني للشعب الفلسطيني، منذ أن تم طرحها لأول مرة عام 1934، إلا أنه تم اعتماد نشيد فدائي لفلسطين إبان بداية الثورة الفلسطينية، بدلاً من موطني، على الرغم من تمسك العديد من الشعب الفلسطيني بأنشودة موطني حتى الآن.

 

 

 

 

 

“مزح” جديد الفنانة أنغام

 

اضف رد