أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كتائب القسام تكشف عن صواريخ جديدة من طراز A120 مداها يصل إلى 120 كيلوميتر

كشفت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة “حماس”، أن الضربة الصاروخية التي وجهتها للقدس عصر الإثنين، “نفذت بصواريخ من طراز A120 تيمناً بالقائد القسامي رائد العطار”.

وقالت كتائب القسام، في بيان صدر عنها، فجر الثلاثاء، إن “الصواريخ تحمل رؤوسا متفجرة ذات قدرة تدميرية عالية، ويصل مداها إلى 120 كم”.
وأضافت أنها “تدخل الخدمة بشكل معلن لأول مرة”.

وفي وقت متأخر من مساء الإثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة المحاصر تحمل اسم” حارس الأسوار”، بحسب موقع “واللا” الإسرائيلي.

وحتى فجر الثلاثاء، استشهد 20 فلسطينيا، بينهم 9 أطفال، وأصيب 95 آخرون، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأعادت الشرطة الإسرائيلية، مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، بعد اقتحامه لمدة 4 ساعات صباح اليوم ذاته، والاعتداء على المصلين فيه.

وخلف الاقتحامان أكثر من 612 إصابة بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق “الهلال الأحمر” الفلسطيني.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة” في القطاع، إسرائيل، مهلة حتى (15.00 تغ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

وعقب انتهاء المهلة، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 150 صاروخا تجاه إسرائيل بما في ذلك 7 على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.

كما أصيب إسرائيلي لدى استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع أطلق من قطاع غزة على شمال منطقة الغلاف، بحسب بيان للجيش. 

وعرضت وسائل إعلام إسرائيلية صور استهداف بناية في المدينة وحالة من الخوف هناك.

وذكرت قناة كان العبرية أن 3 مباني سكنية في عسقللان تضررت بفعل الرشقة الاخيرة من صواريخ المقاومة صباح اليوم.

وذكر مراسل صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن 50 صاروخا سقطوا على عسقلان خلال دقائق وانه سجل اصابة  عدد من المستوطنين بجراح.

وفجر اليوم قصفت طائرات الاحتلال بناية سكنية في غزة ما أدى إلى استشهاد مواطنة وعدة إصابات.

وفيما يلي متابعة لبلاغات الرشقات الصاروخية لكتائب القسام ضمن معركة “سيف القدس”.

 05:30 صباحا، كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة.

 04:17 فجراً، كتائب القسام تطلق رشقة صاروخية تجاه مغتصبة ياد مرخاي الصهيونية.

 02:35 فجراً، كتائب القسام تقصف مغتصبة مفلاسيم بقذيفتي هاون من العيار الثقيل.

 01:30-01:00، كتائب القسام تقصف سديروت برشقتين صاروخيتين.

بين الساعة 23:30 و00:00 كتائب القسام قصفت مغتصبة سديروت الصهيونية برشقتين صاروخيتين.

وكانت كتائب القسام أعلنت عن توجيه ضربة صاروخية للعدو الصهيوني في القدس المحتلة، في تمام الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين، وأكدت أن ذلك جاء ردًّا على جرائم الاحتلال وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

اضف رد