أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..كتائب”القسّام” تكشف عن أسرها لـ4 جنود إسرائيليين ولن تقدم اي معلومة إلا بثمن

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، لأول مرة بعد انتهاء الحرب التي خاضتها إسرائيل على غزة صيف 2014، صورا لأربعة جنود إسرائيليين فقدوا خلال المعارك.

غزة – كشف الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ابو عبيدة، أنّ الكتائب تحتجز “اربعة جنود اسرائيليين اسرى”، مشدداً على أنّ اسرائيل “لن تحصل على معلومات عنهم دون دفع الثمن”.

وكان الناطق باسم القسام يتحدث وهو ملثم بكوفية حمراء كعادته، وفي الخلفية صورة لاربعة اسرائيليين. وهي المرة الاولى تعلن فيها القسام عن اسر اربعة اسرئيليين وتنشر صوراً لهم.

وأكّد في كلمة مقتضبة بثت على فضائية “الاقصى” التابعة لحماس انه “لا توجد اي اتصالات او مفاوضات حتى الان حول جنود العدو الاسرى” وتابع أنّ “اي معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الاربعة لن يحصل عليها العدو الا عبر دفع استحقاقات واثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها”.

ولم يذكر ابو عبيدة اية تفاصيل بشأن ما اذا كان هؤلاء “الاسرى” احياء ام اموات.

وكان رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو”، قد صرّح قبل عدة أيام أنه يُتابع شخصيًا مسألة الجنود الإسرائيليين في غزة، وأن هناك “تطور مهم” حدث في هذا الموضوع، (دون أن يفصح عن فحواه).

وأضاف نتنياهو: “هناك جهود مضنية تجري بهذا الشأن، حيث أعقد اللقاءات حوله كل عدة أيام، وقد تم إطلاعي قبل يوميْن لا أكثر على تطور مهم، لكن بطبيعة الحال يستحيل تحقيق أي تقدم في هذه القضايا إلا بعيدًا عن الأضواء، ولا تكون هذه القضية هي الوحيدة الجاري دفعها قدمًا بهذه الطريقة عبر القنوات السرية، لكنها بالتأكيد أولى هذه القضايا”.

 

اضف رد