أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كرامة الجزائريون العالقون بالشوارع التركية ” تداس” بعد تخلي السفارة عنهم !!

لا يزال الجزائريون العالقون بالشوارع التركية على حالهم ،  وسط استنكار وسخط كبير من قبلهم  وتوسع موجة التضامن معهم لدعوة السلطات العليا للنظام الجزائري النائم في سبع نومات لتدخل لإجلاء رعياه  ووقف سلسة الإهانات التي يتعرضون لها هنا وهناك طيلة الحجر الصحي.

تم تداول صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ غلق المجال الجوي بين الجزائر وتركيا كأحد الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء ” كورونا،” توثق الحالة الكارثية والمأساوية التي يعيشها الجزائريين بالشووارع العاصمة التركية أسطنبول، على غرار تلك التي تنقل معاناة النساء والعجائز والشيوخ  والأطفال المفترشين الأرض وكذا تلك التي تكشف تعرضهم لمعاملة سيئة هناك وصلت لحد الضرب .

من بينهم حوامـ ـل و مرضـ ـى: جزائريون عالقون في تركيا يبيتون في الشارع بعد تخلي القنصلية عنهم

ويبدو أن تفشي وباء كورونا في العالم قد عرى النظام التركي من خلال معاملتهم “اللاإنسانية” كما عدها كثيرون مع الجزائريين الذين علقوا في مطاراتهم، وقررت التخلي عنهم دون أدنى اعتبارات للقيم الإنسانية والدينية، التي لطالما تبجح بها نظام أردوغان.

وقضى أكثر من ألف جزائري تسعة أيام عالقين في مطار اسطنبول الدولي عقب غلق الجزائر أجواءها أمام الطيران الدولي ، قبل أن ينزلوا للشوارع.

وفيما عبر العالقون عن سخطهم من عدم تفاعل السفارة الجزائرية في تركيا معهم، أوضح الهلال التركي بأن قضاء العالقين هذه المدة الطويلة في المطار يرجع لعجز السلطات الجزائرية عن إيجاد أماكن لوضع المسافرين في الحجر الصحي لدى عودتهم إلى أرض الوطن.

اضف رد