أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كورونا في ارتفاع.. المغرب يُسجل 25وفاة و2251 إصابة جديدة في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، الأحد، تسجيل 25 وفاة و2251 إصابة جراء كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مواصلة الارتفاع الكبير بإصابات الفيروس منذ مطلع غشت الماضي.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 86 ألفا و686؛ منها 1578 وفاة.

وأضافت أن 67 ألف و528 حالة، بمعدل تعاف يناهز 77.9 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1578 حالة، ليستقر معدل الفتك في 1,8 بالمائة.

وتفرض المملكة المغربية قيودا على التجمعات، لكن مراقبين يقولون إن الحكومة فقدت السيطرة على انتشار الفيروس.

وأكد خبراء مغاربة توقعم أن تشهد الأسبوعين  المقبلين استمرار المنحى التصاعدي للإصابات والوفيات بفيروس كورونا، بسبب ما سجل خلال الفترة التي سبقت الاحتفال بعيد الأضحى، من تنقلات للمواطنين خارج مدن إقامتهم، مشيراً إلى أنّ كل المؤشرات المسجلة، وخاصة ارتفاع معدل انتشار فيروس كورونا الجديد، تشير إلى أن المغرب بصدد مواجهة الموجة الثانية من انتشار الفيروس.

وفي ظل هذا الواقع، واستباقاً لما يمكن أن ينتج عن عدم قدرة المستشفيات على استيعاب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، تعكف وزارة الصحة المغربية على وضع اللمسات الأخيرة على اعتماد بروتوكول علاجي لتدبير الحالات التي لا تظهر عليها أعراض مرضية، من أبرز بنوده العزل المشدد لبعض الحالات الإيجابية بالمنازل.

وبحسب ما تسرب من تفاصيل عن البروتوكول، سيتم تزويد المرضى الذين سيتابعون علاجهم في بيوتهم بالجرعات الضرورية من دواء “هيدروكسي كلوروكين”، فيما سيتم الاحتفاظ فقط بالحالات الحرجة ومتوسطة الخطورة والحاملين لأمراض مزمنة تتطلب المتابعة الطبية الدقيقة.

ازداد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حول العالم خلال 24 ساعة بنحو 288 ألف حالة جديدة، لتتجاوز الحصيلة العالمية 28.5 مليون مصاب.

 

 

 

 

القبض على شاب استدرج فتاة بفاس و اغتصبها ودمّر حياتها

 

اضف رد