أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كورونا في المغرب تواصل الارتفاع وانخفاض حالات الوفاة 3443 حالة جديدة في 24 ساعة الأخيرة

المملكة المغربية تسجل مستويات قياسية جديدة للإصابات بكورونا مقارنة بالنصف الثاني من سبتمبر الماضي، عندما تم تسجيل مستويات ذروة الوباء، مع ارتفاع عدد المرضى في وحدات الرعاية المركزة وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي مقارنة بأسبوع مضى.

أعلنت وزارة الصحة، السبت، تسجيل 3443 إصابة جديدة، انخفض بإصابتين عن العدد المسجل أمس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بمصر إلى 149841حتى الآن، بينما تم تسجيل 42 حالة وفاة بانخفاض، 2 حالات عن المسجلة أمس، ليصل عدد الوفيات الكلي إلى2572.

وذكر البيان أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 124854، بخروج 1832 مصاباً من مستشفيات العزل، بعد تطابق تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة، وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية، بنسبة تعاف تناهز 83.3 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 2572 حالة، لتستقر نسبة الفتك في 1.72 بالمائة.

وفي ذروة الوباء في أواخر آذار/مارس وأوائل أبريل، كانت المملكة تسجل 200 حتى 300 حالة جديدة يوميا قبل أن يتراجع عدد الحالات بشكل كبير. ومع ذلك، عادت الأعداد للارتفاع مجددا في تموز/يوليو.

وسجلت البلاد أرقاما يومية قياسية عالية للفترة التي تلت ذروة غشت الماضي عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية.

ورفعت البلاد قيود الإغلاق تدريجيا منذ يونيو الماضي، حيث اختارت السلطات استراتيجية تتبع المخالطين والقيود المحلية استجابة لتفشي المرض محليا. 

 

 

 

 

 

رغم تشديد الإجراءات.. رقم قياسي جديد “3445 إصابة جديدة بكورونا ” في المغرب

 

اضف رد