أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كورونا : متحور جديد من سلالة دلتا باسم AY.4.2 ينتشر في ارجاء اوروبا

ذكرت هيئة البث الاسرائيلية كان11، ان اسم السلالة الجديدة – AY.4.2  انتشر في الدول الاوروبية متحور جديد من سلالة دلتا في الأسبوع الماضي، وأفيد اليوم الاثنين ينتشر في ارجاء اوروبا.

وأطلع مفوض كورونا في اسرائيل البروفيسور سلمان زرقا، صباح اليوم، طاقم المختبر على المتحور الجديد من السلالة المنتشرة في المملكة المتحدة. وهو على عكس الأنواع الفرعية الأخرى التي ظهرت واختفت،انما ينتشر سريعًا في بقية الدول.

وقالت الدكتورة دوريت نيتسان، مديرة الوكالة الأوروبية لإدارة الطوارئ في أوروبا: “إننا نتابع هذه الأنواع الفرعية من الدلتا بيقظة متزايدة، فهي تنتشر في بلدان: النمسا وفرنسا والدنمارك والسويد. ونحن نخشى أن يكون هناك تغيير في طبيعة المرض الذي يسببه، وبالتالي في فعاليته ضد اللقاح “.

وفي سياق متصل توقفت دول اوروبية عن استخدام اللقاح للفئات العمرية الأكثر شبابا بعد تقارير عن حالات قليلة من مشكلات تجلط الدم، رغم تأكيدات الوكالة أن اللقاح آمن.

وقالت الوكالة إن «الدراسات لم تحدد في الوقت الحاضر أي عوامل خطر محددة مثل العمر أو الجنس أو الماضي الطبي تتضمن مشكلات جلطات في هذه الحالات النادرة جدا»، التي أفيد عنها لدى أشخاص تلقوا لقاح أسترازينيكا.

واضافت، «لم يتم إثبات وجود صلة سببية مع اللقاح، لكن هذا ممكن، وثمة تحليلات إضافية جارية». وفي وقت سابق أعلنت الوكالة أن منافع أسترازينيكا في حماية الأشخاص من كوفيد-19، تتفوّق على المخاطر المحتملة».

من جهته، أشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، الى أن عدد الوفيات قد يصل إلى 100 ألف حالة قريبا جراء الوباء. 

 

 

 

 

 

المغرب يسجل أقل عدد إصابات بـ«كورونا» منذ 8 أشهر

 

 

اضف رد