أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كورونا يخترق صفوف الحرس الملكي بالعاصمة الرباط

يحارب رجال الأمن والقوات المساعدة والجيش كل يوم ضد فيروس كورونا، فهؤلاء هم جنود الصف الأول وليس بيدهم سلاح سوى قناع وملابس وقفازات طبية، لكن اليوم بدأ الفيروس فى اختراق صفوف الحرس الملكي بإصابات فى أسر لجنود مهامهم حراسة آمير المؤمنين حفظه الله ورعاه ، وعفاهم الله جميعا.

أكدت يويمة “العلم ” التابعة لحزب الاستقالا (معارضة) ، أن هناك 600 عنصر من الحرس الملكي ومخالطيهم متوادون في أحياء سكنية بكل من مدينة الرباط وسلا وتمالرة وقد أتبثت التحاليل إصابة  130 شخص منهم إصابة مؤكدة بـ”كوفيد-19″ في صفوفهم، يتلقون العلاج حاليا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالعاصمة الرباط، و في المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا ومستشفيات الرباط وتمارة.

وأكدت اليومية على أنه تم اغلاق بعض الأحياء السكنية بمدينة سلا بسبب إصابة أحد عناصر الحرس الملكي المقيم هناك والاشتباه في مخالطيه، ويتعلق الأمر بحي الشيخ المفضل وتحديدا شارع الثوب الشهير، الذي تم إغلاقه بالحواجز الحديدية ووضع عناصر من القوات العمومية لمراقبته.

ومن الأحياء المعنية كذلك، تقول “العلم”، “ديور تواركة” سلسلة عمارات، الذي يقع بين حيي تابريكت والسلام، بسبب إصابة عنصر من الحرس يقيم بإحدى هذه العمارات، مما اضطر القوات العمومية إلى تطويق الحي بالحواجز الحديدية.

وأعلنت السلطات في 18 ابريل الماضي، تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر أخر حتى 20 ماي الجاري، وتقييد الحركة في البلاد كوسيلة لـ “إبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة”.

ويأتي القرار من أجل محاصرة انتشار الفيروس الذي أصاب حتى مساء اليوم الأربعاء 5408 شخصا، توفي منهم 183، فيما تعافى 2017.

وفي 3 مارس، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة بالفيروس في مدينة الدار البيضاء (شمال)، لمواطن كان مقيما في إيطاليا.

 جدير بالذكر أن المغرب اتخذ عدة إجراءات للحد من انتشار الفيروس إلى جانب حالة الطوارئ الصحية، حيث أغلق مجاله الجوي أمام الرحلات الخارجية والداخلية وعطل المدارس وعلق جميع الأنشطة.

 

بالفيديو.. إغلاق حي الشيخ المفضل بسلا بسبب كورونا

 

 

اضف رد