أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كورونا يطيح بجنرال “قائد الحرس الملكي من منصبه” بعد تفشي كورونا بين أفراد الحرس الملكي

أكد موقع “مغرب أنتلجنسي”، الذي ربط  بين الإعفاء المفاجئ للجنرال ميمون المنصوري، قائد الحرس الملكي من منصبه، وإحالته على القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بدون مهام، بعد تعيين الجنرال عبدالعزيز الشاطر مكانه مباشرة، وبين تسجيل إصابات بفيروس”كورونا” وسط عناصر الحرس الملكي بالرباط بلغت لحد الآن 128 حالة.                                                           

وجاء قرار بإعفاء قائد الحرس الملكي من منصبه، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد بين أفراد الحرس الملكي المحيطين به.

وأفاد مواقع محلية، بأنه تقرر رسمياً إعفاء الجنرال المغربي “ميمون المنصوري” من مهامه في قيادة الحرس الملكي، وإحالته للقيادة العامة للقوات المسلحة بدون مهام، وتعيين الجنرال “عبد العزيز شاطر” خلفاً له كقائد للحرس الملكي.

وأوضح الموقع الإخباري وفق مصادره بأن أسباب إعفاء الجنرال تعود لتقصر بتطبيق تدابير الحجر الصحي والذي أدى لانتشار الفيروس بين عناصر الحرس الملكي، وظهور بؤر له بين الأفراد والمخالطين لهم، حيث بلغ عدد المصابين من داخل الحرس الملكي المغربي 600 حالة إصابة.

كما ويتلقى المصابون من العسكريين بالحرس الملكي المغربي العلاج في مستشفى محمد الخامس في العاصمة المغربية الرباط، ويتم معالجة مخالطيهم في مشافي الرباط وتمارة.

وكان ميمون المنصوري قد التحق بالقوات المسلحة الملكية في الخمسينيات، وعمل تحت قيادة المارشال محمد أمزيان، ثم كلفه الملك محمد الخامس بتنظيم جيش الشاب. والمنصوري هو أخ مصطفى المنصوري، سفير المملكة الحالي لدى المملكة العربية السعودية.

ويعيش المغرب حالة من حظر التجول والتزام الحجر المنزلي ووقف الدوام الرسمي والأكاديمي وكافة التجمعات البشرية، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة المغربية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، والذي أصاب وبحسب آخر بيان لوزارة الصحة المغربية ما يزيد عن 6 آلاف و63 شخص، وتسبب حتى اللحظة بوفاة 188 شهيد منهم.

 

 

كورونا يخترق صفوف الحرس الملكي بالعاصمة الرباط

 

اضف رد