أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كورونا يلغي معرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب 2021

الدراالبيضاء-  دفعت جائحة كورونا، وزارة الثقافة والشباب والرياضة  تأجيل الدورة السابعة والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب التي كان مقررا إقامتها في فبراير/شباط 2021 بالدار البيضاء، ضمن إطار تدابير الوقاية من الفيروس.

وأكدت الوزارة في بيان بموقعها على الإنترنت الخميس استحالة تنظيم المعرض في موعده المعتاد “حرصا على السلامة الصحية للزوار والعارضين” مشيرة إلى أنها ستعلن في وقت لاحق عن الموعد البديل للدورة القادمة.

وكان المعرض استقبل في دورته السابقة التي عقدت في الفترة من السادس إلى السادس عشر من فبراير/شباط قرابة نصف مليون زائر.

وقدم على مدى عشرة أيام نحو 120 ألف عنوان كتاب في مختلف فروع المعرفة والآداب والعلوم. وحلت دولة موريتانيا ضيفة شرف الدورة.

وشاركت في المعرض 266 مؤسسة وهيئة وجهة حكومية ورسمية إلى جانب 230 عارضا من الدول العربية وأوروبا وآسيا وأفريقيا والأميركيتين.

وشمل البرنامج الثقافي أمسيات شعرية وندوات فكرية وورش عمل بمشاركة أكثر من 380 مبدعا ومفكرا وكاتبا وباحثا من داخل المغرب وخارجه وكذلك أنشطة موجهة للأطفال واليافعين.

وتم توزيع جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة وتسليم الجائزة الوطنية للقراءة إضافة إلى تكريم أسماء بارزة بمجال الفكر والأدب من أنحاء المغرب.

وسجل المغرب حتى أمس الأربعاء 437 ألفا و332 إصابة بفيروس كورونا فيما بلغت الوفيات 7355 حالة.

وتضرر قطاع النشر عالميا خلال عام 2020 بسبب تفشي جائحة كورونا حيث اضطرت الكثير من الدول إلى إلغاء المعارض الوطنية للكتاب فيما لجأت بعض الدول لإقامتها افتراضيا عبر الإنترنت.

 

 

اضف رد