أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كوريا الشمالية تطلق خمسة صواريخ قصيرة المدى تجاه قبالة سواحلها الشرقية

كوريا الشمالية تتحدى امريكا و تطلق خمسة صواريخ قصيرة المدى في البحر قبالة سواحلها الشرقية.

سول- أطلقت كوريا الشمالية اليوم الأثنين، خمسة صواريخ قصيرة المدى باتجاه مياه البحر قبالة سواحلها الشرقية هي الأحدث ضمن سلسلة تجارب أمر بها الزعيم كيم جونغ – أون وسط تصعيد في التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية، حسب وكالة (يونهاب) للأنباء في كوريا الجنوبية.

وجاء إطلاق هذه الصواريخ بعد ثلاثة أيام من إعلان كوريا الجنوبية أن جارتها كوريا الشمالية أطلقت صاروخا متوسط المدى في البحر، وذلك لأول مرة منذ عام 2014، في ما اعتبره مجلس الأمن انتهاكاً (غير مقبول) لقرارات الأمم المتحدة.

وتجري واشنطن وسول مناورات عسكرية مشتركة لكن كوريا الشمالية ترى أنها تدريب على غزو أراضيها.

وفرضت واشنطن الأسبوع الماضي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية التي أجرتها يوم 6 يناير/كانون الثاني وإطلاقها قمرا اصطناعيا يوم 7 فبراير/شباط، في انتهاك للعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على هذا البلد.

وأضافت وكالة (يونهاب) أن الجيش في كوريا الجنوبية يحاول معرفة طبيعة الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية.

وذكرت تقارير أن الصواريخ أطلقت من مدينة هام هانغ في الشمال الشرقي من كوريا الشمالية.

وأطلقت كوريا الشمالية الجمعة صاروخين باليستيين في إطار التجارب التي تجريها.

وقال مسؤولون أميركيون إن الصواريخ المتوسطة المدى التي أطلقتها كوريا الشمالية انطلاقا من أراضيها باتجاه البحر حلقت في الجو لنحو 800 كيلومتر قبل أن تسقط في مياه البحر.

ودعت واشنطن كوريا الشمالية إلى الامتناع عن رفع التوتر مع جيرانها.

وفي مطلع مارس، فرض مجلس الأمن الدولي، عقوبات جديدة على بيونج يانج، تشمل قيودًا على التجارة البحرية، وعلى صادرات المعادن بالإضافة إلى حظر على شراء الوقود للطائرات والصواريخ.

وتدهور الوضع أكثر في الأسابيع الماضية، بعد أن بدأت المناورات العسكرية السنوية المشتركة في الجنوب مع الولايات المتحدة. ويشهد التوتر العسكري على شبه الجزيرة تصعيدًا متزايدًا منذ التجربة النووية في 6 يناير، والتي تلاها في 7 فبراير إطلاق صاروخ، اعتبر تجربة لصاروخ باليستي بعيد المدى.

وكان مسؤولون كوريون جنوبيون، أعلنوا في وقت سابق…

 

اضف رد