panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كوشمان آند وايكفيلد تعلن عن إغلاق عرضها العام الأوّلي للأسهم العادية

أعلنت اليوم شركة “كوشمان آند وايكفيلد” المحدودة (“كوشمان آند وايكفيلد”) عن إغلاق عرضها العام الأولي لما مجموعه 45,000,000 سهماً من أسهمها العادية، بسعر العرض العام 17 دولار أمريكي للسهم الواحد. وفي إطار العرض العام الأولي، مارس المكتتبون بالكامل خيارهم لشراء 6,750,000 سهماً عادياً إضافياً من “كوشمان آند وايكفيلد”. ونتيجةً لذلك، بلغ مجموع العرض العام الأولي 51,750,000 سهم. وتمّ إدراج الأسهم في بورصة نيويورك وسيتمّ تداولها تحت الرمز “سي دبليو كيه” (CWK).

وأعلنت “كوشمان آند وايكفيلد” أيضاً عن الإغلاق المبدئي للاستثمار الأوّلي لطرح الاكتتاب الخاصّ من قِبل شركة “فانكي سورفيس” (هونج كونج) المحدودة بعدد إجمالي من الأسهم العاديّة سيشكّل ملكيّة 4.9 في المائة من الأسهم العاديّة القائمة، بعد تفعيل العرض العام الأولي والممارسة الكاملة لخيار المكتتبين المتمثل في شراء أسهم عاديّة إضافيّة.

هذا وتتوقع “كوشمان آند وايكفيلد” استخدام العائدات الصافية التي ستحصل عليها من عرض الأسهم العادية لخفض حجم المديونية المستحقة، وتحديداً لتسوية قرض امتيازها الثانوي، ودفع القيمة المستحقة من التزام الدفع المؤجل المتعلق بالاستحواذ على “كاسيدي تورلي” واستخدام أية عائدات صافية متبقية لأهداف عامة للشركة.

وأدّت كلّ من شركة “مورجان ستانلي”، وشركة “جيه بيه مورجان”، و”جولدمان ساكس آند كو” المحدودة، ومصرف “يو بي إس إنفستمنت” دور المدراء الرئيسيّين المشتركين للاكتتاب وممثلي المكتتبين لهذا العرض. كما عملت كلّ من شركة “باركلايز كابيتال”، و”بوفا ميريل لينش”، و”سيتي جروب جلوبال ماركتس”، و”كريدي سويس سيكيوريتيز” المحدودة (الولايات المتحدة)، و”ويليام بلير آند كومباني” المحدودة بصفة المدراء الرئيسيّين المشتركين للاكتتاب الخاص بالعرض. أما “تي بيه جي كابيتال بي دي” المحدودة، و”إتش إس بي سي سيكيوريتيز” (الولايات المتحدة)، و”كريديت أجريكول سيكيوريتيز” (الولايات المتحدة)، و”جيه إم بيه سيكيوريتيز” المحدودة، و”تشاينا رينيسانس سيكيوريتيز” (الولايات المتحدة)، و”فيفث ثيرد سيكيوريتيز”، و”أكاديمي سيكيوريتيز”، و”لوب كابيتال ماركتس” المحدودة، و”سامويل إيه. راميريز آند كومباني”، و”سيبيرت كيسنيروس شانك آند كو” المحدودة، و”ذا ويليامز كابيتال جروب إل بيه” فقد تولّوا دور المدراء المشاركين لهذا العرض.

وتم إجراء هذا الطرح فقط بموجب نشرة تمهيدية مكتوبة تشكّل جزءاً من بيان التسجيل ساري المفعول. ويمكن الحصول على نسخة من نشرة الإصدار النهائية المتعلقة بالعرض من “مورجان ستانلي آند كو” المحدودة. مرسل إلى: إدارة نشرة الاكتتاب العام، 180 شارع فاريك، الطابق الثاني، نيويورك، نيويورك 10014، أو من شركة “جيه بيه مورجان سيكيوريتيز” المحدودة، مرسل إلى: “برودريدج” للحلول المالية، 1155 جادة لونج آيلآند، إدجوود، نيويورك 11717، البريد الإلكتروني: prospectus-eq_fi@jpmchase.com، ومن “جولدمان ساكس آند كو” المحدودة، مرسل إلى: إدارة نشرة الاكتتاب العام، 200 ويست ستريت، نيويورك، نيويورك 10282، هاتف: 4712526(866) أو عبر البريد الإلكتروني: prospectus-ny@ny.email.gs.com، ومن “يو بي إس سيكيوريتيز” المحدودة، مرسل إلى: إدارة نشرة الاكتتاب العام، 1285 جادة الأمريكيتين، نيويورك، نيويورك 10019، هاتف: 8888277275 أو عبر البريد الإلكتروني: olprospectusrequest@ubs.com.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ إيداع بيان تسجيل معنيّ بهذه الأوراق الماليّة لدى لجنة الأوراق الماليّة والبورصة، وأصبح فعالاً اعتباراً من 1 أغسطس 2018. ولا يشكّل هذا البيان الصحفي عرضاً للبيع أو التماس عرض للشراء، ولا يُمكن بيع هذه الأوراق الماليّة في أيّة ولاية أو في ظلّ أيّة سلطة قضائيّة حيث يكون هذا العرض أو البيع أو الالتماس غير قانونيّاً قبل التسجيل أو الأهليّة بموجب قانون الأوراق الماليّة في أيّة ولاية وبظلّ أيّة سلطة قضائيّة.

لمحة عن “كوشمان آند وايكفيلد”

تُعدّ “كوشمان آند وايكفيلد” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: CWK) شركة عالميّة رائدة للخدمات العقاريّة تقدّم قيمة استثنائيّة من خلال تطبيق الأفكار بالنسبة إلى شاغلي ومالكي العقارات. وتدخل “كوشمان آند وايكفيلد” ضمن قائمة أكبر شركات الخدمات العقاريّة مع 48 ألف موظف في حوالي 400 مكتب موزّع على 70 بلداً. وفي عام 2017، حقّقت الشركة عائدات بقيمة 6.9 مليار دولار أمريكي عبر الخدمات الأساسيّة في مجال العقارات، والمنشآت، وإدارة المشاريع، والتأجير، والأسواق الرأسماليّة، والتثمين، وخدمات أخرى.

بيان تحذيري فيما يخص البيانات التطلعية

إنّ أية بيانات واردة في هذا البيان الصحفي التي ليست حقائق تاريخية أو وقائع حالية تعتبر بيانات تطلعية. وتعكس البيانات التطلعية التوقعات الحالية أو التنبؤات للأحداث المستقبلية الخاصة بشركة “كوشمان آند وايكفيلد”. وتتضمن البيانات التطلعية مخاطر وشكوك وعوامل أخرى، معروفة وغير معروفة، قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية للشركة ومستويات أدائها أو إنجازاتها مادياً عن أية نتائج مستقبلية أو مستويات الأداء أو الإنجازات الواردة صراحةً أو المشار إليها ضمناً في البيانات التطلعية. وإنّ بعض هذه المخاطر والشكوك مذكورة في قسم “عوامل الخطر” و”بيان تحذيري فيما يخص البيانات التطلعية” في بيان التسجيل في النموذج “إس-1”. وتخلي “كوشمان آند وايكفيلد” مسؤوليتها من أي التزام بتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية لتعكس الظروف أو الأحداث بعد تاريخ هذا البيان الصحفي، ما لم يشترط القانون ذلك.

اضف رد