أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“كيري”: المباحثات مع ” الملك محمد السادس” كانت بناءة وشاملة وإيجابية جدا

مراكش – قال كاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، مساء أمس الأربعاء، إن المباحثات التي أجراها على انفراد مع جلالة الملك محمد السادس،حفظه الله،بالجناح الملكي بقصر المؤتمرات بمراكش، بـ”الشاملة ” و”الإيجابية جدا”.

وقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية، في تصريح للصحافة، “أجريت مع الملك مناقشة شاملة جدا وإيجابية جدا”، مضيفا أن “الرئيس باراك أوباما وأنا ممتنان لنوعية العلاقات التي تربطنا بالملك، والمغرب والحكومة”.

وأشاد كيري، في هذا الإطار، بـ”التعاون الكبير” بين الرباط وواشنطن في مجال مكافحة التطرف العنيف وفي مجال التغير المناخي.

وسجل كيري أن “المغرب بذل جهودا مدهشة” باستضافته الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22)، معربا عن ثقته في أن هذا المؤتمر العالمي المنعقد بمراكش سيتوج بـ”إعلان قوي يكرس اتفاق باريس حول المناخ”.

ووصل كيري صباح الاربعاء إلى مكان انعقاد مؤتمر المناخ الذي تنظمه الأمم المتحدة في المغرب بعد أسبوع على انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة والذي أكد خلال حملته الانتخابية أنه يريد “إلغاء” اتفاق باريس.

ووجهت أكثر من 360 شركة أميركية بغالبيتها بينها دوبون وغاب وكيلوغ وهويلت باكارد وهيلتون ونايكه ومارس، رسالة إلى الرئيس المنتخب داعية اياه إلى احترام الاتفاق حول المناخ.

ومنذ الثلاثاء يتوالى على المنصة ممثلو حوالى 180 بلدا من بينهم 80 من قادة الدول والحكومات ووزراء كما سبق أن فعلوا العام الماضي خلال اليوم الأول من مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين في باريس.

 

 

اضف رد