أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لأول مرة.. الأمن الوطني يستعمل منظومة السلاح البديل”BOLAWRAP” وهو صاعق كهربائي

في تجربة هي الأولى من نوعها بالمغرب، استخدمت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للأمن الوطني بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 30 يونيو الجاري، منظومة السلاح البديلBOLAWRAP لتحييد الخطر الصادر عن شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، كان في حالة اندفاع قوية وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض، وفقا لبلاغ  امني.

وأوضح البلاغ، أن المشتبه فيه، كان يحمل سكينا في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر بحي بن ذيبان بمدينة طنجة، وأبدى مقاومة عنيفة في مواجهة موظفي الشرطة، مما اضطر عناصر فرقة مكافحة العصابات لاستعمال جهاز BOLAWRAP للسيطرة عليه بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.

وأشار البلاغ إلى  أن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل ، مكن من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت قبل أيام الاستعانة الفعلي بمنظومة جديدة ومتطورة من الأسلحة والمعدات الوظيفية، تتمثل في جهاز “BOLAWRAP”، حيث يتميز هذا الجهاز الجديد والمتطور بفعاليته في عمليات توقيف المشتبه فيهم والمجرمين.

ما هوBOLAWRAP

وجهازBOLAWRAP هو أداة بحجم الهاتف النقال، يطلق سلكا من ألياف “الكيفلار” التي تتميز بقوتها وخفتها، ليلتف حول ذراعي أو سيقان المتهمين والمشتبه فيهم، ويحد من قدرتهم على الحركة دون تعريضهم للخطر. 

في الولايات المتحدة يكتب على سيارة الدورية «حافظ على البعد»، بمعنى دير بالك تقرب من الدورية أكثر من اللازم، كما أن رجل الأمن مزوّد بعصا وبخاخ ومسدس، تجعلك تفكر الف مرة بالمرور من جانبه لا ان تفكر في الاعتداء عليه.

 

 

 

 

 

اضف رد