panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لأول مرة حبوب لمنع الحمل للرجال!

قد تصبح حبوب منع الحمل الذكورية الخالية من الهرمونات حقيقة في القريب العاجل، وسيتمكن الرجال من تناول حبوب منع الإنجاب على غرار النساء. إذ أعلن علماء “موناش” أن حبوب منع الحمل الذكرية، التي تم تطويرها أخيراً، فعالة وآمنة ولا تؤثر في العملية الجنسية عند الرجال، وذلك في أول تجربة سريرية للحبوب خضع لها 83 رجلاً لمدة شهر.

ويحتوي العقار الجديد على حمض دهني طويل السلسلة يعمل على إبطاء عملية قذف الحيوانات المنوية وإيقافها، في تطور وصفه العلماء بأنه “خطوة كبيرة إلى الأمام”.

واختبر العلماء في المركز الطبي لجامعة واشنطن بالولايات المتحدة ثلاث جرعات من الدواء على 100 رجل من الأصحاء، تراوح أعمارهم بين 18 إلى 50 عاما، أكمل 83 منهم التجارب بنجاح. وفي أعلى جرعة تلقاها الرجال الذين خضعوا للتجربة (400 ملغرام)، أظهرت النتائج تثبيطاً ملحوظاً في مستويات هرمون التستوستيرون، واثنين من الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية. إذ سيبقى إفراز الحيوانات المنوية بشكل فعال ولكن العضلة لن تتلقى الرسالة الكيميائية لتحريكها.

وأظهرت النتائج أن حبوب منع الحمل الذكرية عملت بكفاءة مع تناول الطعام فقط، كما أوصى العلماء بتناول جرعة واحدة فقط كل يوم. وبخلاف الواقي الذكري، الذي اخترع لأول مرة في 1855، لم تكن هناك وسائل لمنع الحمل لدى الذكور، لكن حبوب منع الحمل للإناث متوافرة منذ 70 عاما تقريبا. ورجح العلماء أن أول حبة لمنع حمل للذكور خالية من الهرمونات قد تُطرح في السوق في غضون 5 إلى 10 سنوات.

اضف رد