panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لأول مرة في التاريخ!..رحلة جوية مباشرة من إسرائيل إلى الجزائر تثير جدلا واسعا في الوطن العربي

أكد صحفيان إسرائيليان أن طائرة تابعة لسلاح الجو البرازيلي هبطت في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، مساء الثلاثاء، قادمة برحلة مباشرة ولأول مرة في التاريخ من إسرائيل للجزائر.

وفي تدوينة على مقوع تويتر ، قال الصحفي دانييل سلامي، المتخصص في شؤون العالم العربي والعامل بصحيفة “يديعوت أحرنوت”، “هبوط طائرة سلاح الجو البرازيلي في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، قبل بضع دقائق، قادمة برحلة مباشرة ولأول مرة في التاريخ من إسرائيل للجزائر “.

https://twitter.com/DanielSal_87/status/1369381669401198593

وقال في وقت سابق الصحفي إيتاي بلومنتال، العامل في الصحيفة ذاتها، زعم في تغريدة سابقة: “لأول مرة في التاريخ: طائرة تقلع لرحلة مباشرة من إسرائيل إلى الجزائر. الطائرة التابعة لسلاح الجو البرازيلي (FAB2584) تحمل على متنها مسؤولين رفيعي المستوى، وقد هبطت بمطار بن غوريون الدولي هذا الأسبوع”.

وبحسب بيانات flihght radar التي نشرها الصحافيان فقد غيرت الطائرة مسيرها قبالة سواحل صقلية الإيطالية وانحرفت جنوبا.

ونشر الصحفيان صورا لمسار الطائرة لتأكيد أقوالهما، وتظهر فيها الطائرة المعنية وهي تغادر الأجواء التونسية وتدخل الأجواء الجزائرية، دون تبيان هبوطها في مطار العاصمة الجزائرية من عدمه.

وبالنظر لنوعية الطائرة (FAB2584) فإنها بحاجة للتزود بالوقود وهي غير مؤهلة لقطع المسافة من شرق المتوسط لغاية جبل طارق بخط مباشر.

https://twitter.com/ItayBlumental/status/1369305868777492489

وكتب الصحفي في هيئة البث الإسرائيلية، شمعون آران، تغريدة على تويتر أرفقها بصورة، ” لأول مرة في التاريخ! رحلة جوية مباشرة من إسرائيل إلى #الجزائر طائرة سلاح الجو البرازيلي وعلى ظهرها الوفد البرازيلي رفيع المستوى الذي زار اسرائيل، هبطت في مطار هواري بومدين الدولي في الجزائر مباشرة ولأول مرة في التاريخ من إسرائيل!”.

ولم تعلق الجهات الرسمية في الجزائر على هذا الموضوع ولم تنفيه قط ..

اضف رد