أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لاجئون على الحدود اليونانية يعانون من الجوع والأمطار

ظروف إنسانية قاسية تلك التي يعيشها اللاجئون العالقون في منطقة ايدومني على الحدود اليوناني ،وجد اللاجئون أنفسهم في خيامهم التي غمرتها المياه عقب أمطار طوفانية فضلا عن درجات الحرارة المنخفضة جدا التي زادت الوضع سوءا.

أثينا – يعاني آلاف اللاجئين من بينهم عدد كبير من الأطفال والرضع تقطعت بهم السبل بمخيم مؤقت على الحدود اليونانية من نقص الغذاء والبرد والأمطار مع استمرار غلق الحدود مع مقدونيا.

وتجد السلطات اليونانية صعوبة فى إقناع الآلاف الذين تكتظ بهم الحقول التى غمرتها المياه بان الممر الرئيسى لشمال أوروبا الثرى أغلق. وواجهت جهود نقل اللاجئين لمراكز استقبال فى اليونان صعوبات، بحسب «رويترز».

وقال مسؤولون حكوميون إن أثينا أعدت 20 مركز استقبال حتى الآن يسع نحو 30 ألف شخص وإنها تنوى رفع طاقتها إلى 50 ألفا الأسبوع الجاري.

ورغم عدم تمكن أى شخص من عبور الحدود الأسبوع الماضى إلا أن المهاجرين يرفضون مغادرة المنطقة الحدودية خشية احتمال تغير الوضع إثر اجتماع قادة الاتحاد الأوروبى مع تركيا فى 17 مارس لإعداد التفاصيل الخاصة بخطة ترحيل أو إعادة المهاجرين.

وفى ساعة مبكرة من صباح اليوم اصطف الرجال والنساء والأطفال فى طوابير سعيا للحصول على حذاء وزوج من الجوارب الجاف.

لاجئون عالقون على الحدود اليونانية

لاجئون عالقون على الحدود اليونانية

لاجئون عالقون على الحدود اليونانية

اضف رد