أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي

توج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بجائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في أوروبا خلال الموسم الماضي.

وسجل ليفاندوفسكي 41 هدفا في الدوري الألماني خلال الموسم الماضي، محطما بذلك رقم الأسطورة غيرد مولر (40 هدفا) الذي حققه قبل نحو 50 عاما.

وجاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بالجائزة ست مرات، في المركز الثاني برصيد 30 هدفا سجلها لبرشلونة الإسباني في الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وتلاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 29 هدفا سجلها ليوفنتوس الإيطالي قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

تجدر الإشارة إلى أن مولر، الذي فارق الحياة مؤخرا، هو اللاعب الآخر الوحيد من بايرن ميونخ الذي توج بجائزة أفضل هداف في أوروبا.

وقال ليفاندوفسكي :”أنا سعيد بهذا الشرف الكبير”.

وأضاف :”أود أن أشكر عائلتي وزملائي والجهاز الفني وجميع من في بايرن ميونخ. لا يمكنني الفوز بمثل هذه الألقاب بدون دعمهم.”

وتابع :”في الرياضة – كما هو الحال في الحياة – من المهم أن يقدر بعضكم البعض ويدعم بعضكم البعض، وتكونوا منصفين مع بعضكم وتحاولون أن تشكلوا نموذجا يحتذى به بالنسبة للآخرين. لذلك أهدي هذه الجائزة لكل من يقفون بجانبي في كل يوم. أنا سعيد للغاية بما حققناه معا كفريق. شكرا جزيلا لكم.”

وقال كريستيان شايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني إن الرقم القياسي سيكون “أبديا”، ووصف ليفاندوفسكي بأنه “واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ البوندسليجا، يقدم عروضا من الطراز العالمي منذ أعوام عديدة.”

وكان تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو الإيطالي قد فاز في العام الماضي بالجائزة التي تقدمها مجموعة “وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية”.

اضف رد