panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

«لاقجع» يخسر انتخابات مقعد المكتب التنفيذي لـ«الاتحاد العربي لكرة القدم» أمام «روراوة الجزائري»

فاز الجزائري محمد روراوة بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، فيما لم تنجح الوصفة السحرية للمغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، في كسب عضوية اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد العربي لكرة القدم.

بدء الجمع العام أعماله بكلمة الأمير تركي بن خالد أعرب من خلالها عن شكره وتقديره لرؤساء الاتحادات العربية الأعضاء على جهودهم .. مؤكدا بان الاتحاد يسير في الطريق الصحيح لتحقيق هدفه من اجل كرة القدم العربية التي ستشهد إقامة البطولة العربية للأندية إلى جانب إقامة بطولات للمنتخبات وللفئات السنية في المستقبل القريب .

وناقشت الجمع العام جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها حيث تم اعتماد الشعار الجديد للاتحاد إلى جانب المصادقة على التقارير المالية والفنية والإدارية .. كما تم تشكيل لجنة خاصة بإقامة يوم فلسطين في كافة الدول العربية بحيث تقام مباراة تجمع فريق من فلسطين مع احد الفرق العربية في كل دولة في يوم واحد وغيرها من الأمور المتعلقة بكرة القدم العربية وتطويرها .وكان الجمع العام الانتخابية متبوعة بعملية قرعة الدورة النهائية للبطولة العربية للأندية المقررة شهر جويلية المقبل بمدينة الاسكندرية المصرية بمشاركة الممثل الجزائري نادي نصر حسين داي.

ومعلوم أن الاتحاد العربي قد رفع حجم الجوائز المالية المخصصة لهذه المنافسة إلى ستة ملايين دولار بمناسبة عودة البطولة العربية إلى النشاط وبصيغة جديدة بعد أربع سنوات من التوقف.وجرت الانتخابات على 8 مقاعد أربعة، منها لعرب آسيا وأفريقيا حيث تنافس عليها هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، ومحمد روراوة النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي رئيس اتحاد الكرة الجزائري السابق، وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، ووديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي، والسوداني معتصم جعفر، والليبي جمال الجعفري عن دول أفريقيا.

وجاءت التشكيل الجديد للجنة التنفيذية على النحو التالي هاني أبو ريده من مصر عبد الخالد مسعود من العراق وحميد الشيباني من اليمن جاسم الشكيلي من عمان وديع الجرئ من تونس والدكتور معتصم جعفر من السودان و غانم احمد غانم من الإمارات و جبريل الرجوب من فلسطين و سمر  نصار من الأردن.

كما جدد الجمع العام  للاتحاد العربي لكرة القدم اليوم بالقاهرة  الثقة في الأمير تركي بن خالد آل سعود رئيسا للاتحاد لولاية جديدة.وتنافس غانم أحمد وجاسم الشحيمي من الإمارات، والكويتي مبارك المعصب النائب الثاني للاتحاد العربي، وعبد الخالق مسعود من العراق، وحميد الشبان من اليمن، واللبناني محمود الربعة على مقاعد دول آسيا.

اضف رد