أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“لا تعودوا دون ميداليات”..رئيس بيلاروسيا يحذر الرياضيين قبل طوكيو 2020..الوزير الفردوس شجعت الرياضيين الذين قابلتهم في طوكيو!؟

لوكاشينكو يوبخ الرياضيين البيلاروس بعد النتائج المخيبة ويوجه تحذيرا شديد اللهجة لهم. عاد (الرياضيون ) من بطولة الملاكمة ، وكطذلك بطولة الدراجات الهوائية والجمباز، ذكرت أنواع مختلفة من الرياضات.

 اخبروني .. ما الذي ينقصكم هنا ؟ .. هل ينقصكم النقوذ ؟ ..هل تنقصكم المنشآت ؟ ..أليس هناك مسارات للدراجات؟ ..كان هذا في الماضي .. أما الآن فلا .. أصدقائي الأعزاء، أكلمكم بصفتي رئيسا للبلاد ” إذا لم تحرزو نتائج في ( أولمبياد ) طوكيو في أي مجال رياضي لن يبقى اي مسئول في منصبه.

لذا .. إذا كنتم تفكرون بالذهاب إلى هناك ايها المدربون والمستشارون والإختصاصيون و المدلكون والأطباء وبقية الفنيين.. فكروا.. هل عليكم الذهاب فعلا إلى هناك ؟ .. لأنكم إذا ذهبتم كسياح ورجعتم بلا شيء ” يفضل الا تعودوا إلى البلاد أبداً”..

أولمبياد طوكيو.. خروج مبكر لـ “الملاكمة والمبارزة والجودو والرماية و التجديف “فى اليوم الثالث

شهدت منافسات اليوم الثالث بأولمبياد طوكيو 2020 خروجا مبكرا لعدد من الرياضيين المغاربة فى رياضات مختلفة، مثل السلاح والرماية والدراجات الهوائية والتجديف والملاكمة والجودو والتيكواندو والكراطي والمسايفة وركوب الموج وغيرها.

من جهة أخرى ، قال عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، “عدت أمس من طوكيو حيث تشرفت بحضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية وبعض مسابقات الرياضيين الـ 48 الذين تمكنوا من التأهل على الرغم من التعقيدات اللوجستية والنفسية المتعلقة بالشكوك التي أحاطت بإقامة الألعاب”. 

وأضاف الفردوس في تدوينة على الصفحة الرسمية للوزير، قوله “تمكنت من تشجيع الرياضيين الذين قابلتهم في طوكيو، وأكرر ذلك لجميع الآخرين، مهما كانت نتيجة مشاركتهم”. 

وتابع: “أتذكر بشكل خاص الأداء الممتاز لرمزي بوخيام الذي شرف رياضة ركوب الأمواج (التي ظهرت لأول مرة في البرنامج الأولمبي) بتجاوز جون جون فلورنس في الجولة الأولى (ميعادنا في تاهيتي في عام 2024)”.

وأشاد المتحدث ذاته، بـ”القتال الواعد للملاكمة أميمة بلحبيب”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد