أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لحسن حداد: مهنة الصيدلة في خدمة الوطن و المواطن المغربي

محمد الصالحي.

بني ملال (وسط المغرب) – شهدت قاعة الإجتماعات بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بمدينة بني ملال،مساء السبت اجتماع أعضاء المنتدى الصيدلاني الدولي، وشهد الاجتماع – الذي انعقد برعاية وزارة الصحة، تحت شعار ترقية الفعل الصيدلاني و الذي نظمه فرع منتدى الصيادلة بجهة خنيفرة بني ملال.

و تميز اللقاء بتسليم عدد من شواهد التقدير  لعدد من الشخصيات المهتمة بالمهنة و كذلك بحضور السيد لحسن حداد وزير السياحة و القيادي الحركي الذي القى كلمة وصفت بالمهمة من قبل الصيادلة. 

وأفاد السيد لحسن حداد وزير السياح في كلمة من باب التضامن الحكومي و لا يعد تدخلا في اختصاصات وزارة الصحة، كما تناول عدة قضايا ذات راهنية حيوية و التي تؤرق المهنيين منها ما هو مرتبط بالوضعية القانونية و المالية للصيادلة  و ضرورة التفكير في بدائل تشاركية بين القطاع العام و الخاص من أجل النهوض بأوضاع الصيادلة خصوصا في الأماكن النائية و القروية و كذلك بضرورة الإهتمام بالجانب الاجتماعي و الثقافي لهذه الفئة و لأسرهم.

من جهته قال لحسن حداد وزير السياحة إن إشكالية الصيدليات بمقرات التعاضديات وضرورة تطبيق القانون فيما يخص بيع الادوية، وضرورة ملاءمة منظومة الحكامة للصيادلة مع نظام الجهوية الموسعة وكذا إعادة النظر في نظام الضرائب خصوصا مايتعلق بالأتعاب الجزافية المترتبة عن تخفيض سعر الادوية ذات الاثمنة المرتفعة الشيء الذي ثمنه الصيادلة الحاضرون معبرين عن رغبتهم في مواصلة التشاور في هذا الأمر طالبين من الوزير حداد إيصال رسائلهم للحكومة بهذا الخصوص الشيء الذي اعتبره الوزير واجبا وطنيا قبل أن يكون واجبا من باب التضامن الحكومي.

وقد استحسن الحضور التركيز الذي طبع كلمة  لحسن حداد والتي كانت مداخلة لها بعد استراتيجي وتميزت بالدفاع القوي  عن الصيادلة وقطاع الصيدلة بالجهة وعلى الصعيد الوطني.

و في ختام اللقاء قرر المهنيون المعنيون مواصلة التواصل مع الوزير حداد بإعتباره قياديا في حزب الحركة الشعبية، في إطار الإنفتاح على مختلف الحساسيات السياسية لجلب مزيد من الدعم لمطالبهم و الإستفادة من أفكارهم و إقتراحاتهم.

 

3555

3556

اضف رد