أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لشگر: “الأصالة والمعاصرة” وعدوا الراحل بلفقيه بطي ملفه القضائي ولن يبقى نهائيا بالمحكمة”!؟

أكد إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، خلال ندوة صحافية عقدها صباح اليوم الأربعاء، على أن عبدالوهاب بلفقيه، الذي فارق الحياة، متأثرا بطلق ناري استهدفه صباح أمس الثلاثاء، تلقى وعود بطي ملفه القضائي عقب التحاقه بحزب “الأصالة والمعاصرة”.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية، اليوم الأربعاء بالعاصمة،إذ قال  إدريس لشكر اتصلت بلفقيه مباشرة بعد التحاقه بحزب “الأصالة والمعاصرة”، مشيرا إلى أنهم “وعدوه بأن الملف الذي يتابع فيه في محكمة الاستئناف لن يبقى نهائيا بالمحكمة، مضيفا :”“أن تصل الوعود إلى هذا المستوى، فهنا لابد أن أتحدث عن المسؤولية الأخلاقية بخصوص ما وقع لبلفقيه، وأنتظر ما سيقوله القضاء”.

واضاف لشكر، “كان لي اتصال هاتفي مع بلفقيه، قبل أسبوع من بدء وضع الترشيحات،  قلت له هناك ملف قضائي لك في المحكمة،  قال لي ذلك الملف لن يبقى نهائيا في المحكمة”.

وتوفي عبد الوهاب بلفقيه في مستشفى كلميم العسكري جرّاء “إصابته بعيار ناري في منزله”، وفق بيان للنيابة العامة أشار إلى أنه عثر على  بندقية الصيد بالقرب منه.

ولفت البيان الى أن التحقيقات الأولية “تركز على فرضية الانتحار بواسطة  بندقية الصيد“. 

وقد توفي بلفقيه في المستشفى العسكري بمدينة سيدي إفني، جنوبي مدينة أكادير، فيما أفاد بيان النابة العامة أمس الثلاثاء عن فرضية الإقدام على الانتحار.

ولم تعرف على الفور الجهة التي أطلقت النار على عبدالوهاب بلفقيه، لكن الراحل كان مرشحا في الآونة الأخيرة لترؤس جهة “كلميم واد نون”، جنوبي المملكة، ثم سُحبت منه التزكية من قبل حزب الأصالة والمعاصرة.

ومن الأمور النادرة حيازة السلاح الناري في المغرب، باستثناء بنادق القنص التي تخضع لرقابة شديدة من قبل السلطات.

ويعد بلفقيه من الأثرياء الكبار، والوجوه السياسية البارزة في منطقة الصحراء المغربية. اذ سبق له ان انتخب عضوا في مجلس النواب وشغل مناصب عدة في المجالس المنتخبة محليا.

وبلفقيه كان مرشحًا سابقًا لحزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة مجلس جهة كلميم واد نون في الانتخابات الجهوية التي جرت في 8 سبتمبر/أيلول، لكنّ حزبه سحب ترشيحه لهذا المنصب بسبب عقد تحالفات مع حزبين آخرين.

يذكر أن جهة كلميم واد نون تعيش حالة من المشاحنات والتوترات الحادة بين أنصار المرشح عبد الوهاب بلفقيه وهو المرشح السابق لحزب الاصالة والمعاصرة لرئاسة جهة كلميم وادنون، وبين أمباركة بوعيدة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لنفس الاستحقاقات.

الجدير بالذكر أن جهة كلميم قد شهدت اليوم العرس الانتخابي ، والذي شهد فوز المرشحة المنافسة لعبد الوهاب بلفقيه بـ 28 صوت من أصل 39 إلا أن خبر اغتيال عبدالوهاب طرح عدة تساؤلات لدى الكثيرين خاصة تلك الأثناء.

اضف رد