أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لقاء أمني رفيع المستوى بين الحموشيوضباط شرطة ألمان لـ “بحث سبل تطوير التنسيق و التعاون الأمني”

بحث المدير العام للأمن الوطني المغربي عبد اللطيف الحموشي، الجمعة، مع مدير عام الشرطة الألمانية دييتر رومان، سبل تطوير آليات التعاون الثنائي بالمجال الأمني. 

جاء ذلك على هامش زيارة غير محددة المدة، يجريها المسؤول الألماني على رأس وفد أمني إلى العاصمة المغربية الرباط، وفق بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربية، نشرته الوكالة الرسمية للمملكة.

واستقبل عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، الخميس، المدير العام للشرطة الاتحادية بدولة ألمانيا السيد دييتر رومان برفقة وفد امني مهم، لتطوير آليات التعاون الثنائي في المجال الأمني، وتعزيز الشراكة الأمنية بما يخدم المصالح المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، فضلا عن تقاسم التجارب والخبرات في مجال مكافحة الإرهاب ومختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، حيث اجرى مباحثات مع المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني  المغربي” الاستخبارات الداخلية”، عبد اللطيف حموشي، وفقا لبلاغ للمديرية العامة للأمن.

وأفاد البيان، بأن الزيارة تهدف إلى “تقاسم التجارب والخبرات في مجال مكافحة الإرهاب ومختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية”.

ونقل البيان عن رومان، قوله: “هذا اللقاء يجسد إرادة السلطات الألمانية في تطوير التعاون الأمني مع المملكة المغربية”.

وأشاد “بالدور البارز الذي تضطلع به المملكة في مجال مكافحة الإرهاب”، مثمنا “المعلومات التي قدمتها المصالح الأمنية المغربية في وقت سابق لألمانيا بخصوص التهديدات المرتبطة بالخطر الإرهابي”.

وأشار البلاغ الى أن المدير العام للشرطة الاتحادية الألمانية، أكد أن اللقاء يجسد الإرادة الراسخة للسلطات الألمانية في تطوير التعاون الأمني مع المملكة المغربية، كما أنه يشكل منطلقا للارتقاء بالشراكة الأمنية الثنائية على أسس متينة قوامها المصداقية والثقة والمصلحة المشتركة، مشيدابالدور البارز الذي تضطلع به المملكة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب، مثمنا عاليا المعلومات التي قدمتها المصالح الأمنية المغربية في وقت سابق لألمانيا بخصوص التهديدات المرتبطة بالخطر الإرهابي.

وشدد عبد اللطيف حموشي ، من جهته ،على أهمية التعاون الأمني الدولي لتحييد المخاطر المرتبطة بالإرهاب والجريمة المنظمة، معبرا عن استعداد  وانخراط المصالح  الأمنية المغربية في التعاون  لضمان توطيد الأمن والاستقرار، وتحقيق التصدي ا لمختلف التهديدات والمخاطر الإجراميةو كذاالرغبة في الدفع بالتعاون الثنائي بين البلدين ليشمل مجالات مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وأمن الحدود، وتطوير سبل وآليات أكثر مرونة لتبادل المعلومات والخبرات والتجارب على النحو الذي يحقق النجاعة والفعالية في عمليات التعاون الثنائي في المجال الأمني.

 

 

 

اضف رد