panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
لقجع

لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن الترشح لرئاسة “فيفا” أمام المصري أحمد أبو ريدة

الرباط – أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “فوزي لقجع ” ترشحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الفترة المقبلة.

وجاء بالبيان الذي نشر على موقع الجامعة الملكية لكرة القدم “وضع السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترشيحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم  Fifa، خلال الجمعية العمومية التي ستعقدها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمدينة الرباط في 12 مارس 2021”.

وأشار البيان “يعتبر هذا الترشيح هو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية”.

واختتم البيان ” ويتقلد السيد فوزي لقجع، مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجن الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية بالكاف، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالإتحاد الدولي لكرة القدم”.

وفي وقت سابق ، قرر أبو ريدةرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعضو المكتب التنفيذي لـ”كاف” بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي “الترشح للتجديد على مقعده بالاتحاد الدولي لكرة القدم (مجلس فيفا) من أجل الحفاظ على مقعد مصر في أكبر منظمة لإدارة كرة القدم في العالم“.

وكان تقرير صحافي لشبكة “بي بي سي” البريطانية أشار في 23 أكتوبر الماضي، إلى أن المصري أحمد أبو ريدةرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعضو المكتب التنفيذي لـ”كاف” يحظى بدعم 46 اتحادا من أصل 54، ثم نشرت الشبكة بعد أيام تقريرا ثانيا يشير إلى إمكانية حرمان أحمد من مواصلة ترشحه من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي “فيفا”.

ويتعين على أي مرشح الحصول على تسمية 3 اتحادات وطنية بينها اتحاد بلاده.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات المقبلة في 12 مارس المقبل في الرباط، علما أن باب الترشح يقفل في 12 نوفمبر الجاري.

نشير إلى أن علاقات “فوزي لقجع” الوطيدة والتاريخية في الاتحاد الدولي FiFa تجعله قادرا على قراءة المشاهد الانتخابية، والتعامل بحكمة مع كافة المعطيات والتغيرات الدولية”.

 

 

 

 

السيد فوزي لقجع يترشح لعضوية مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA

 

اضف رد