أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

للجنة دولية تحدد مكان زرع القنبلة في الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء

كشف فريق دولي من الخبراء الفنيين مكان القنبلة في الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء العام الماضي، وأثارت لغزا حول مكان زرع القنبلة التي تسببت في انفجار الطائرة ومقتل 224 شخصا.

ونقلت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، عن خبراء قولهم إن الإرهابيين قاموا بزرع قنبلة موقوتة يدوية الصنع في القسم الخلفي للطائرة، في مكان مخصص لتخزين عربات أطفال.

وأوضح الخبراء أن انفجار القنبلة أدى إلى “انفصال ذيل الطائرة عن هيكلها، وبالتالي فقدان التحكم بها وسقوطها على الأرض”.

الجدير بالذكر أن تحديد مكان زرع القنبلة وبؤرة الانفجار أصبح ممكنا بعد صف حطام الطائرة المنكوبة في مطار القاهرة.

كما أسفر التحقيق في الحادث عن معرفة كيفية ارتكاب الجريمة، حيث رجحت لجنة التحقيق أن موظفا في خدمات مطار القاهرة قام بوضع القنبلة في الطائرة الروسية.

وبحسب تحقيق الفريق الدولي في كارثة تحطم طائرة “A321” الروسية، الذي نشرته صحيفة “كوميرسانت” الروسية، فإن الذين قاموا بزرع القنبلة الموقوتة يدوية الصنع، أخفوها في القسم الخلفي للطائرة، في مكان مخصص لتخزين عربات أطفال.

وأوضح الخبراء في التحقيق أن انفجار القنبلة أدى إلى “انفصال ذيل الطائرة عن هيكلها، وبالتالي فقدان التحكم بها، وسقوطها على الأرض”. وأشارت الصحيفة إلى أن تحديد مكان زرع القنبلة وبؤرة الانفجار أصبح ممكنا بعد صف حطام الطائرة المنكوبة في مطار القاهرة.

وأسفر التحقيق في الحادث عن معرفة كيفية تنفيذ التفجير، إذ رجحت لجنة التحقيق أن موظفا في خدمات مطار القاهرة قام بوضع القنبلة في الطائرة الروسية.

وأشار الخبراء إلى إن الضغط الزائد للجو داخل الطائرة تسبب في الانفجار، ما أدى إلى مقتل غالبية الركاب في الجو.

وكانت روسيا قد أعلنت وقف كل رحلاتها الجوية إلى مصر بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة “Metrojet” الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، في 31 أكتوبر، ما أودى بحياة 217 راكبًا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وفي 16 نوفمبر أعلن مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن الكارثة نجمت عن عملية إرهابية نفذت بوساطة قنبلة وضعت داخل الطائرة.

اضف رد