أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

للمرة الثانية إصابة الناطق الرسمي باسم حكومة أخنوش بفيروس كورونا

صدر قبل قليل، ما يفيد بأن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس، أصيب بفيروس كورونا، حيث  اعلم الصحفيين بأنه “سيتعذر عليه عقد الندوة الصحفية الأسبوعية عقب اجتماع مجلس الحكومة، الذي سينعقد يوم غد  الخميس 30 يونيو 2022، وذلك على إثر تأكد إصابته بفيروس كوفيد-19”.

 يشار إلى أن الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد كشف في احد ندواته الصحفية أنه تلقى الثلقيحات الثلاث المضادة لفيروس كورونا.

ويذكر أن المغرب يشهد موجة ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا، تجاوزت في حصيلة الامس ال4000 إصابة وثلاث وفيات.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغت إصابات كورونا في المغرب مليون و209 ألفا، منها 16 ألف و104 وفيات، ومليون و171 ألفا و180 حالة تعافي.

بينما وصل عدد المستفيدين من حملة التطعيم التي بدأت في 28 يناير2021، حتى الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران الجاري، 24 مليون و855 ألف شخص، من أصل نحو 36 مليونا، في عملية تطعيم تعتبر الأكبر عربيا وإفريقيا.

والخميس الماضي، قررت الحكومة المغربية، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد شهرا إضافيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.


وفي 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت الحكومة فرض حالة طوارئ صحية لمدة 3 أسابيع، لمنع انتشار الجائحة، ومنذ ذلك الوقت يتم تمديد القرار قبل انتهاء مهلته.

وبمقتضى حالة الطوارئ الصحية يتم اتخاذ تدابير استثنائية، أبرزها الإغلاق الليلي وفرض حظر التجوال ومنع التنقل بين المدن ما لم تتوفر وثيقة تثبت أخذ اللقاح.

 

 

بعد مقتل 23 مهاجرًا على الأقل الأمم المتحدة تستنكر الاستعمال المفرط للقوة في أحداث مليلية

 

 

 

اضف رد