أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لماذا يتعمد نظام الإمارات الإساءة للنساء التونسيات؟ بمنع التونسيات من السفر إلى الإمارات !!

سلطت الكاتبة التونسية المعروفة مها الجويني، الضوء في تسجيل فيديو بتثه على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي  على  منعها من ركوب طائرة إماراتية بمطار رفيق الحريري فيلبنان، وذلك بسبب جنسيتها التونسية. 

وطالبت الحكومة التونسية، السبت، من السفير الإماراتي “توضيحات” حول سبب منع تونسيات من السفر إلى الإمارات على متن رحلة كانت متجهة الى دبي الجمعة، مؤكدة أن الأخير شدد على أن قرار المنع كان “ظرفيا وتم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة”.

وجاء ردّ  السلطات التونسية بتعليق رحلات شركة “طيران الإمارات” في مطارات تونس ردًا على إجراءات اتخذتها الشركة الإماراتية ضد النساء التونسيات، بحسب ما نشر موقع هيئة الإاعة البريطانية” بي بي سي”.

وكان عدد من التونسيات اشتكين من إجراءات فرضتها عليهن شركة الطيران الإماراتية في رحلاتهن إلى الخليج، وقد أثارت هذه الإجراءات غضًبا بين التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي وسائل الإعلام المحلية. 

وقالت وزارة النقل في تونس إنها اتخذت هذا القرار “إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية”، وفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس.

واشتكت تونسيات في وقت سابق من تأخير في رحلاتهن على متن الخطوط الإماراتية، وقالت بعضهن إنهن خضعن لإجراءات إضافية، وقالت الإمارات إن “معلومة أمنية” تسببت في تأخير سفر تونسيات إلى الإمارات.

وقالت الإمارات الأحد إن “معلومات أمنية” أدت إلى تأخير ركوب نساء تونسيات في رحلاتهن إلى الخليج.

بثت الكاتبة التونسية مقطع فيديو من خلال خاصية “البث المباشر” من داخل مطار رفيق الحريري، وطلبت الاستغاثة بعد منعها من ركوب الطائرة بسبب جنسيتها التونسية.

وقالت الكاتبة أن السفارة التونسية تواصلت معها لحل مشكلتها ودونت ما نصه: “أنا بخير و السفارة التونسية كانت شامخة و عالية …  شكرا تونس  أنا انتظر طائرة أخرى للعودة إلى الصين”

Publié par Maha Jouini sur samedi 23 décembre 2017

اضف رد