أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لمريزق يحرج والي جهة فاس مكناس والعنصر بدعوته لقراءة الفاتحة على روح محسن فكري

أحرج المصطفى المريزق، المستشار الجهوي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون بمجلس جهة فاس مكناس، والي الجهة، ورئيس المجلس امحند العنصر، مطالبا بقراءة الفاتحة على روح الفقيد محسن فكري.

وطالب المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الحاضرين خلال أشغال اللقاء الجهوي الذي نظمه المجلس صباح يومه الأربعاء فاتح نونبر، في موضوع: “المخطط الجهوي لاعداد التراب لجهة فاس-مكناس”، بقراءة الفاتحة على روح شهيد الحكرة محسن فكري، الذي توفي مطحونا في شاحنة للأزبال بمدينة الحسيمة.

ولم يتردد امحند العنصر، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، في تلبية الطلب بكل روح وطنية، قائلا: على بركة الله الفاتحة لا ترد.

وتظاهر الآلاف من المغاربة، أمس الأحد 29 أكتوبر، في عدة مدن تضامناً مع “بائع السمك”، ووصفت هذه الوقفات والمسيرات الأكبر من نوعها منذ حراك “حركة 20 فبراير” الشبابية، التي خرجت للمطالبة بالحرية والكرامة الاجتماعية في أعقاب انطلاق “الربيع العربي” عام 2011.

ويحمل موت فكري سمات الشرارة التي أشعلت انتفاضة تونس عام 2011 إذ اندلعت الاحتجاجات بعدما أشعل رجل النار في نفسه لأن شرطية صادرت فاكهة وخضروات كان يبيعها.

وفي المسيرات التي سبقت جنازة محسن فكري وإثناءها، حمل محتجون حكومة بن كيران المسؤولية عن الحادثة، وسط دعوات لعدم تسيس الحادثة.

لكن حزب الأصالة والمعاصرة سارع لتحميل حكومة بن كيران المسؤولية عن هذه “الفاجعة المؤلمة ووقائع أخرى مماثلة من خلال طريقة تعاطيها وتعاملها التي تضرب في الصميم أبسط حقوق المواطن وهي الكرامة والعيش الكريم والحق في الحياة”.

وقد نأى بن كيران بنفسه عن الحادثة من خلال توجيهه لأعضاء حزبه بعدم الاستجابة لدعوات الاحتجاج، معبرا عن اسفه لما حدث ووصف الحادثة بأنها مأساوية.

اضف رد