أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب وتونس تحصدان المراكز الأولى في مهرجان الحرية المسرحي بعرض “ليام أليام “

حصدت كل من المغرب وتونس المراكز الأولى في جوائز مهرجان الحرية المسرحي الذي تنافست فيه 7 دول عربية منها مصر .

أقيم المهرجان في الفترة من 23 إلى 27 ديسمبر في مركز الحرية للإبداع، بمشاركة فرق من الأردن وتونس والمغرب والكويت وسلطنة عمان، في حين تعذر حضور فرقة عشاق الخشبة بالوادي من الجزائر.

وقد فاز العرض المغربي (ليام أليام )  بجائزة ثانى أفضل عرض مسرحى بالمهرجان ، وقد حصل المخرج “نصر الدين جلول ” مخرج عرض (فرمتاج) على جائزة أفضل مخرج ، وذهبت جائزة ثانى أفضل مخرج مناصفة بين المخرج المغربى ” حسن مرانى علوى” مخرج (ليام أليام) ، والمخرج المصرى ” وجدى حسن” مخرج عرض ( أغلقت القضية ) .

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان في ختام فعالياته الْيَوْمَ الثلاثاء بمركز الحرية للابداع الجوائز وفاز العرضالتونسي فرتماج بافضل عرض اول وأفضل مخرج نصر الدين جلول وأفضل ممثلة عواطف مبارك ، اما العرض المغربي ليام اليام فاقتنص جائزة افضل عرض ثاني وأفضل ممثل خالد ازويشي وأحسن أزياء ل سناء شدال.

 كما أعلنت رئيسة المهرجان الفنانة سميرة احمد – خلال الحفل الذي أقيم بحضور حشد من الفنانين والمثقفين – ان جائزة افضل مخرج ثاني جاءت مناصفة بين حسن مراني عن عرض ليام اليام المغربي و وجدي حسن من مصر عّن عرض اغلقت القضية .

اما جائزة أفضل عمل جماعي فكانت من نصيب العمل المسرحي عبر الأثير من الكويت ، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة فحصل عليها عرض شق القمر من مصر و افضل نص حصل عليها عمرو عرفة عن عرض الصورة رمادية الأردني .

كما منحت لجنة التحكيم جائزة احسن مكياج ل آلاء السعيد عّن عرض اغلقت القضية مصر ، وجائزة الديكور فازت بها دينا عزيز عن عرض شق القمر من مصر .

كما قدمت لجنة التحكيم شهادات تميز للفنان مروان مرادونا لتميزه في التمثيل عن عرض اغلقت القضية من مصر و سفيان الملولي لغنائه المميز في عرض ليام اليام المغربي.

بدأ مهرجان الحرية المسرحي في الإسكندرية عام 2013 بصفة محلية قبل أن يقيم هذا العام دورته الرابعة محليا والأولى عربيا تحت إشراف صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة.

اضف رد