أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ليبيا على صفيح ساخن..قتلى وجرحى في قصف شديد استهدف طرابلس

محمد القندوسي

أفادت وكالة فرانس بريس، أن ما لا يقل عن 15 شخصا لقوا حتفهم خلال اليومين الأخيرين، في قصف عشوائي استهدف العاصمة الليبية طرابلس. ومن جانب آخر ذكر المصدر نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، أن القصف خلف أزيد من خمسين مدنيا.مصابا .

لازال الدخان يتصاعد بكثافة والقصف مستمر بتجاه معيتيقة .

Publiée par ‎تك يحرق كل شي‎ sur Vendredi 8 mai 2020

وأضافت وكالة فرانس برس في تقريرها، أن هذا القصف بلغ أشده عند فجر أمس الجمعة، حيث تعرضت منطقة زاوية الدهماني إلى قصف عشوائي، كاد أن يصيب السفارتين التركية والإيطالية ووزارة الخارجية، وهو الأمر الذي أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة مدني.

وقتل عشرات المدنيين جراء الصواريخ التي يطلقها المسلحون الموالون لحفتر على الأحياء السكنية في ضواحي طرابلس الجنوبية التي تشهد معارك منذ انطلاق هجوم حفتر على العاصمة مطلع أبريل/نيسان من العام الماضي.

ويأتي استهداف المدنيين في طرابلس بعد اشتباكات دامية في محيط قاعدة الوطية بين مسلحين موالين لحفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق حاولت السيطرة على القاعدة التي تمتد على مساحة أربعين كيلومترا مربعا، وتبعد 140 كيلومترا عن طرابلس.

 وقتل قرابة عشرين وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين في الاشتباكات، ومن بين القتلى قائد قوة حماية القاعدة أسامة امسيك.

 ووفق ما أعلنته عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، فإن قوات الوفاق سيطرت خلال الهجوم على آلية مسلحة ودمرت عشر آليات أخرى لقوات حفتر، قبل أن تنسحب إلى مواقعها على تخوم القاعدة وفي بعض المعسكرات بمدن الساحل الغربي لليبيا.

اضف رد