أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مؤسس “فيسبوك” يخسر 7 مليارات دولار خلال ساعات والبنتاغون يلمح إلى “تهديد أمني”

خسر مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة اليوم الاثنين بعد انقطاع خدمات فيسبوك والتطبيقات التابعة لها واتس أب وفيس مسنجر وانستغرام، مما أدى إلى تراجعه قليلا على قائمة أغنى أغنياء العالم، بعدما أبلغت مديرة إنتاج سابقة بموقع فيسبوك عن مخالفات وبعد تعطل بعض تطبيقات ومنتجات الشركة.

وخسر مؤسس فيبسوك حوالي 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 سبتمبر، عندما كانت ثروته تقارب 140 مليار دولار، وفقاً للمؤشر.

وتراجعت ثروة مارك زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار ما أعاده في المركز الخامس عالمياً في مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”: “نبحث في إمكانية وجود تهديد أمني مرتبط بتوقف وسائل التواصل الاجتماعي”، الا ان أعضاء فريق الأمان في فيسبوك، قالو لـ “نيويورك تايمز” إنه من غير المرجح أن يكون الهجوم الإلكتروني هو سبب المشكلة. وذلك لأن التكنولوجيا التي تقف وراء التطبيقات كانت لا تزال مختلفة بما يكفي لدرجة أنه من غير المحتمل أن يؤثر اختراق واحد عليها جميعًا في وقت واحد.

فيما تداولت تقارير ان السبب يعود الى تدخل هاكر يدعى “سن جي سو” يبلغ من العمر 13 عاماً الا ان المؤسسات المتضررة لم تؤكد ان تنفي حقيقة هذه المعلومات

وكشفت نيويورك تايمز عن مذكرة داخلية لفيسبوك تقول إن انقطاع خدماتها يشكل خطرا كبيرا على سمعتها وعلى الناس

وأدت عمليات البيع إلى انخفاض سهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي” فيسبوك” بنحو 5٪ الاثنين ، إضافة إلى انخفاض بنحو 15٪ منذ منتصف أيلول.

وانخفاض سهم فيسبوك اليوم الاثنين إلى انخفاض ثروة زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار، مما أدى إلى تراجعه بعد بيل جيتس إلى المركز الخامس في مؤشر بلومبرج للمليارديرات. وقد خسر نحو 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 سبتمبر، عندما كانت ثروته تقارب 140 مليار دولار، وفقًا للمؤشر.

وكشفت مديرة إنتاج سابقة بموقع فيسبوك أنها المسؤولة عن تسريب معلومات تتعلق بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تسببت في عاصفة من الجدل في الولايات المتحدة.

وأجرت فرانسيس هوجن أمس مقابلة في برنامج “60 دقيقة” التليفزيوني، ومن المقرر أن تجيب يوم غد عن أسئلة في الكونجرس.

وقالت السيدة البالغة من العمر 37 عامًا، لصحيفة وول ستريت جورنال، إنها أصيبت بالإحباط لأن فيسبوك لم يكن منفتحا بما فيه الكفاية بشأن إمكانية تسبب الشبكة الإلكترونية في إحداث أضرار.

كان جزءا من عملها في فيسبوك، والذي تركته في مايو بعد نحو عامين، محاربة التدخل في الانتخابات، إلا أنها سرعان ما شعرت أن فريقها لديه موارد قليلة لا تكفي ليتمكن من إحداث فرق.

كما شعرت أن فيسبوك يواصل التركيز على النمو، على الرغم من أن الشركة كانت على دراية بالتأثير السلبي للمنصة على المستخدمين.

وزعمت أن شركة “فيسبوك أدركت أنها إذا قامت بتغيير الخوارزمية لتكون أكثر أمانا، فسوف يقضي الناس وقتا أقل على الموقع، وسوف ينقرون على إعلانات أقل، وأنهم سوف يجنون أموالا أقل”.

في غضون ذلك، ذكر مستخدمو موقع فيسبوك حول العالم أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مجموعة تطبيقات موقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك الشبكة الاجتماعية الرئيسية وتطبيق مشاركة الصور انستجرام وخدمة المراسلة واتساب.

وأبلغ أكثر من 125 ألف مستخدم لفيسبوك عن وجود مشكلات في الوصول إلى التطبيق منذ الساعة 11.54  صباحا في نيويورك وفقا لموقع داونديتكتور، وأبلغ ما لا يقل عن 98 ألف شخص أنهم واجهوا مشكلات مع تطبيق انستجرام في حين أبلغ 35 ألف شخص عن مشكلات في واتساب.

يذكر أن شبكة تطبيقات فيسبوك يستخدمها أكثر من 2.7  مليار شخص يوميا في المتوسط.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أندى ستون المتحدث باسم فيسبوك قوله في تغريدة على موقع تويتر “نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا.. نحن نعمل لإعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”. 

 

 

 

 

 

 

عاجل: اسباب انقطاع “فيسبوك” و “واتساب”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد