أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ماراثون نيويورك: المركز الثاني للمغربي محمد العربي والكيني ألبيرت كورير في المركز الأول

أحرز العداء المغربي محمد رضا العربي، المركز الثاني في ماراثون نيويورك اليوم الأحد، بنيويورك في النسخة الـ 50 .

وقطع  العداء المغربي ، مسافة 26,2 كلم بزمن ساعتين و9 دقائق و9 ثواني، فيما حل العداء الكيني ألبيرت كورير في المركز الأول، بتوقيت ساعتين و8 دقائق و22 ثانية، وجاء الإيطالي إيوب فانيال في المركز الثالث بتوقيت ساعتين و9 دقائق و52 ثانية.

وحققت الكينية بيريس جيبشيرشير بالسباق، بتوقيت ساعتين و 22 دقيقة و 39 ثانية، بفارق أربع ثوان فقط عن مواطنتها فيولا تشيبتو التي حلت في المركز الثاني، فيما أنهت الإثيوبية أبابيل يشانه هذا السباق، الذي غطى المقاطعات الخمس في نيويورك، في المرتبة الثالثة.

وعاد ماراثون نيويورك الدولي، يوم الأحد في نسخته الخمسين، بعد غياب فرضته قيود جائحة “كوفيد-19″، بعدما كان من المقرر عقده في نونبر 2020 قبل إلغائه في أعقاب إجراءات التقييد التي قررتها سلطات نيويورك لمواجهة انتشار الفيروس.

وفرضت الأزمة الصحية على المنظمين، هذه السنة، حصر عدد الرياضيين المشاركين ضمن هذا الحدث الرياضي في 33 ألفا يمثلون أكثر من 100 دولة.

ماراثون مدينة نيويورك هو أكبر ماراثون في العالم. أول مرة في عام 1970 ، فقط 55 من أصل 127 الداخلين أكملوا السباق ، الذي عقد بالكامل في سنترال بارك. وقد تطور السباق الشهير البالغ طوله 26.2 ميلًا بسرعة فائقة منذ ذلك الحين ، حيث توسّع إلى جميع الأحياء الخمسة ونما في حجمه إلى 51،388 نقطة في عام 2016. 

عُقد أول ماراثون في مدينة نيويورك في عام 1970. وقد تم تنظيم هذا الحدث ، الذي نظمه فريد ليبو وفينس شيابيتا ، بالكامل في سنترال بارك. من 127 مشارك ، انتهى 55 فقط ؛ انسحب المشارك الوحيد من النساء بسبب المرض. أعطيت الفائزين ساعات المعصم ، والبيسبول المعاد تدويرها وجوائز البولينج كجوائز.

 

اضف رد