أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مارتينيز مدرب بلجيكا يتنحى من منصبه بعد مغادرة المونديال وهزيمة من المغرب وتعادل مع كرواتيا

كشف الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا أنه سيغادر منصبه بعد الخروج المبكر من دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم بالتعادل دون أهداف مع كرواتيا اليوم الخميس، لكنه قال إنه اتخذ قراره منذ فترة من الوقت حتى لو كان أحرز اللقب.

وفي مؤتمر صحافي بعد المباراة، قال الإسباني مارتينيس الذي استلم تدريب “الشياطين الحمر” عام 2016 وقادهم إلى نصف نهائي مونديال 2018 إن “هذه المباراة كانت مباراتي الأخيرة مع المنتخب. حان الوقت كي أتنحى”.

وقال مارتينيز “هذه مباراتي الأخيرة مع المنتخب الوطني. هذا أمر مفعم بالمشاعر. لا أستطيع المواصلة. ودّعت اللاعبين والجهاز المساعد. كنت سأرحل في كل الأحوال بغض النظر عما يحدث”.

وأضاف: “حتى لو كنا فزنا ببطولة العالم. لقد اتخذت القرار قبل كأس العالم”.

ونجح مارتينيز خلال مسيرته في قيادة بلجيكا للمركز الأول في التصنيف العالمي إلى جانب احتلال المركز الثالث في كأس العالم في روسيا قبل أربع سنوات.

وأهدرت بلجيكا سلسلة من الفرص للتسجيل أمام كرواتيا، وكان الفوز بهدف يكفيها للتأهل، لكنها اضطرت للخروج بتعادل دون أهداف لتحتل المركز الثالث خلف المغرب وكرواتيا.

بعد التأهل لدور الـ16.. المغرب يواجه إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم بقطر الثلاثاء المقبل

وكان المغرب قد حقق مفاجأة كبيرة بالفوز 2-صفر على بلجيكا، ضمن منافسات المجموعة السادسة، بفضل بصمة البدلاء، وهو ما دعمه في مسيرة التأهل إلى دور 16 بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 1986. 

يذكر أن منتخب بلجيكا احتل المركز الثالث في مونديال روسيا قبل 4 أعوام بتواجد مجموعة من اللاعبين يعتبرون الأفضل في تاريخ بلادهم، لكنهم لم يتمكنوا يوماً من تحقيق ما كان يتوقع منهم.

 

 

مونديال 2022: المغرب أول بلد عربي يتأهل لدور 16 منذ 36 عاماً بانتصارين وتعادل

 

 

اضف رد