panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مالي: جنود متمردون في مالي يعلنون اعتقال الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا ورئيس وزرائه

أعلن أحد قادة التمرد في مالي أن عسكريين متمردين “اعتقلوا”، اليوم الثلاثاء، في باماكو الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا ورئيس الوزراء بوبو سيسيه.

وقال عسكري طالبا عدم كشف هويته “يمكننا أن نؤكد لكم أن الرئيس ورئيس الوزراء في قبضتنا. لقد تم اعتقالهما في منزل” الرئيس، فيما ذكر مصدر عسكري آخر في معسكر المتمردين أن “الرئيس كيتا ورئيس الوزراء في آلية مدرعة تتجه إلى كاتي”، القاعدة العسكرية في ضاحية باماكو من حيث بدأت حركة التمرد.

ما يثير قلق الولايات المتحدة والدول المجاورة لمالي التي تواجه منذ شهرين حركة احتجاج غير مسبوقة منذ انقلاب العام 2012. وأشارت بعثات غربية عديدة إلى توقيف شخصيات سياسية بينهم وزراء.

https://www.facebook.com/malidjigu/videos/778965199517153/

جاء ذلك بعد ساعات من تداول أنباء عن تمرد في قاعدة كاتي العسكرية على أطراف العاصمة، حيث سمع دوي إطلاق نار، وقالت وسائل إعلام محلية إن قادة التمرد اعتقلوا عددا من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي قوات عسكرية أمام مقر إقامة الرئيس، واقتياد عسكريين سيارتين فيهما أشخاص مدنيون.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عسكري -قالت إنه أحد قادة التمرد- قوله “يمكننا أن نؤكد لكم أن الرئيس ورئيس الوزراء في قبضتنا”. وأوضح العسكري -الذي طلب عدم كشف هويته- أنه تم اعتقالهما من منزل الرئيس.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري آخر في معسكر المتمردين أن “الرئيس كيتا ورئيس الوزراء في آلية مدرعة متجهة إلى كاتي”، وهي القاعدة العسكرية التي بدأ فيها التمرد.

من جهتها، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن شهود عيان قولهم إن جنودا متمردين حاصروا مقر الرئيس وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء.

 

 

 

 

رئيس الموساد الإسرائيلي يجتمع طحنون بن زايد مدير المخابرات في أبوظبي

 

 

اضف رد