أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مانشستر سيتي يضم ثاني أغلى حارس مرمى في التاريخ

كشف مسؤولو بادارة مانشستر سيتي عن إتمام التعاقد رسمياً مع حارس بنفيكا إيديرسون، مقابل 40 مليون يورو.

وبات البرازيلي صاحب الـ 23 عاماً ثاني أغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم بعد جيانلويجي بوفون الذي انتقل من بارما ليوفنتوس مقابل 53 مليون يورو عام 2001.

وكان مدرب سيتي، بيب غوارديولا، مهتماً بإيديرسون منذ فترة، ليفسح له المجال بتسريح الحارس الثاني في الفريق ويلي كاباييرو.

وقال إيديرسون في تصريحات لموقع ناديه الجديد الرسمي: “أحب كل شيء يتعلق بمانشستر سيتي، إنه نادي عظيم يشارك في بطولة دوري رائعة ويمتلك جماهير رائعين ويلعبون بشكل أكثر من رائع.

وبالتعاقد مع ايدرسون، سيتوصل غوارديولا إنهاء الجدلية حول مركز الحارس في سيتي. فبعدما أعار حارسه الدولي جو هارت إلى تورينو الإيطالي، لم يكن التشيلي كلاوديو برافو القادم من برشلونة على مستوى الآمال المعلقة علية. وأنهى الحارس الثالث الأرجنتيني ويلي كاباييرو الموسم في التشكيلة الأساسية لفريق سيتي.

وأصبح ايدرسون أغلى حارس منذ الإيطالي جانلويجي بوفون المنتقل من بارما إلى يوفنتوس عام 2011 مقابل 53 مليون يورو.

وبدأ ايدرسون مسيرته في مسقط رأسه مع ساوباولو وأمضى بعض الوقت في فترة المراهقة مع نادي بنفيكا البرتغالي قبل اطلاق مسيرته الاحترافية في ريبيراو البرتغالي. ثم أمضى 3 مواسم مع ريو آفي ثم عاد إلى بنفيكا في 2015 مقابل نصف مليون يورو. وأصبح حارسا أساسيا في بنفيكا الموسم الماضي وساهم بإحراز فريقه لقبي الدوري والكأس.

وبحسب الصحف البرتغالية، فإن بنفيكا كان يمتلك 50% من الحقوق الرياضية للحارس وريو آفي 30% والباقي لوكيل أعماله جورج منديش.

اضف رد