أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مانشستر يونايتد الإنجليزي يعين رالف رانغنيك مدير فني جديد

ذكر تقارير أن مانشستر يونايتد توصل إلى اتفاق مانشستر يونايتد مع المدربرالف رانغنيك بعقد مدته 6 أشهر وعامين إضافيين يعمل فيها كمستشار للنادي

بشكل مفاجئ، قرر مانشستر يونايتد الإنجليزي تعيين مدير فني ألماني لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم، بعد أسبوع من إقالة النرويجي أولي غونار سولشاير.

وقال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي أن وصول المخضرم رالف رانغنيك المتوقع إلى رأس الجهاز الفني للغريم مانشستر يونايتد، يشكل “خبراً غير سار للفرق الاخرى” في الدوري الإنكليزي، نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها مواطنه وقدرته على تنظيم الفرق.

وأكدت صحيفة “ذا أثليتك” اتفاق مانشستر يونايتد مع المدرب رالف رانغنيك بعقد مدته 6 أشهر، بالإضافة إلى عامين إضافيين يعمل فيها كمستشار للنادي. ويعمل رانغنيك حاليا مديرا رياضيا لنادي لوكوموتيف موسكو الروسي، وله باع طويل في عالم التدريب وإدارة الأندية الأوروبية.

ويبدو مانشستر يونايتد قريبًا من التعاقد مع رانغنيك كمدرب مؤقت خلفاً للمقال النرويجي أولي غونار سولشاير، بعد أن قال محاميه الجمعة لوكالة سيد الألمانية التابعة لفرانس برس إنه يتم وضع اللمسات الأخيرة على العقد للتعاقد مع رانغنيك الذي يشغل حالياً منصب مدير الرياضة والتنمية في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي.

رانغنيك (63 عاماً)، المكنى بـ”عرّاب كرة القدم الألمانية”، ومدرب لايبزيغ وهوفنهايم وشالكه السابق، له الفضل في التأثير على أسلوب الضغط العالي الذي يعتمده مواطناه كلوب وتوماس توخل مدرب تشلسي.

وسبق لرانغنيك تدريب هوفنهايم وشالكة وشتوتغارت وريد بول لايبزغ بالدوري الألماني، وحقق معها نتائج طيبة كما قدم كرة قدم عصرية.

ويسعى مانشستر يونايتد للعمل مع رانغنيك حتى نهاية الموسم الجاري، قبل التوقيع مع مدرب آخر بعقد طويل الصيف المقبل.

تولى رانغنيك منصب مدير كرة القدم في لايبزيغ عام 2012 وساهم في قيادته من الدرجة الرابعة الى الاولى والتي خاض غمارها لأول مرة في موسم 2016-2017 وحل ثانيًا خلف بايرن. خلال تلك الفترة، تولى منصب المدرب في النادي في موسمي 2015-2016 وقاده مع نهايته الى دوري النخبة، ومن ثم 2018-2019.

أُقيل سولشاير بعد خسارة يونايتد ضد ضيفه واتفورد المتواضع 1-4 الاسبوع الماضي.

ويحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري بعد خسارته أربع من مبارياته الخمس الاخيرة، متأخراً بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر وست عن وست هام الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري الابطال.

 

 

 

اضف رد