أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مانشستر يونايتد يقترب من التعاقد مع الحارس المغربي ياسين بوبنو

ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يتابع وضعية الدولي المغربي ياسين بونو حيث تسعى دفع الشرط الجزائي في عقده( 25 مليون جنيه استرليني) من أجل انتدابه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وكشفت الصحيفة أن التعاقد مع بونو الذي يلعب لفائدة نادي إشبيلية الإسباني، يتطلب تسديد الشرط الجزائي في عقده مع إشبيلية والبالغ 25 مليون جنيه استرليني، مقابل انتقاله إلى الفريق الأحمر خلال الصيف القادم، بعد تردد نادي برشلونة الإسباني في الدخول في مفاوضات مباشرة مع إشبيلية لحسم الصفقة”.

وأوضحت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد يرغب هو الآخر في التعاقد مع بونو إلى جانب بعض الأندية الإيطالية، مقابل ذلك تخطط إدارة إشبيلية إلى تجديد عقده والرفع من الشرط الجزائي إلى ما يقارب 63 مليون جنيه إسترليني.

ويعتبر ياسين بونو أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يخوض منافسة شرسة مع تيبو كورتوا لاعب ريال مدريد على جائزة أفضل حارس في الموسم.

وينافس الحارس المغربي نظيره البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، على جائزة زامورا لأفضل حارس في الموسم بالدوري الإسباني، ويملك الحارس المغربي أفضلية لكنه تلقى 13 هدفا في 23 لقاء مقابل 21 في 28 لقاء للحارس البلجيكي الذي يحتل حاليا المركز الأول كونه لعب 28 لقاء، وهو الشرط الأساسي للدخول في التنافس على اللقب.

يحتاج ياسين بونو إلى اللعب في 5 جولات مقبلة مع إشبيلية في الدوري الإسباني لانتزاع المركز الأول من تيبو كورتوا لكنه تلقى أهدافا أقل. ولد ياسين بونو في كندا لأبوين مغربيين، وبدأ مسيرته في الوداد البيضاوي قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو مدريد، حيث لعب للفريق الثاني 47 لقاء وأعير لريال سرقسطة وجيرونا وإشبيلية الذي تعاقد معه رسميا صيف 2020.

ولعب ياسين بونو مع المنتخب المغربي الأول منذ 2013، وأصبح الحارس الأول للمنتخب المغربي بعد نهائيات كأس العالم في روسيا، وشارك مؤخرا في نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون 2022 كحارس أساسي. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، وينافس أرسنال على المركز الرابع الذي يحتله الأخير برصيد 51 نقطة من أجل ضمان اللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.

وينتهي عقد دي خيا مع الشياطين الحمر في صف 2023، ويفكر يونايتد في عرضه للبيع إذا رفض التجديد. وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مسؤولي يونايتد يراقبون بونو منذ عدة أشهر في المباريات، ويوجهون أنظارهم إلى وضعه التعاقدي في إشبيلية. وأوضحت أن عقد بونو ينتهي في 2024، لكنْ لديه شرط جزائي يمكن لمانشستر يونايتد تفعيله. وذكرت أن مانشستر يونايتد قد يحسم صفقة بونو مقابل 25 مليون إسترليني. ويواجه الشياطين الحمر منافسة من أتلتيكو مدريد وأكثر من نادٍ إيطالي على صفقة الحارس المغربي.

وقال بونو حارس إشبيلية إن الفريق يشعر بالغضب الشديد بعد الإقصاء من ثمن نهائي الدوري الأوروبي على يد وست هام. وبلغ وست هام دور الثمانية بفضل فوزه إيابًا 2 – 0 رغم الخسارة ذهابا خارج الديار بهدف دون رد. وصرح بونو “نحن غاضبون للغاية، ولكن كرة القدم لن تتوقف هنا”. وتابع “قمنا بدورنا وخلقنا فرصا وكافحنا حتى النهاية. نشعر بدعم الجمهور الذي يستحق المزيد”. ونوه “سنبذل كل ما في وسعنا كي يشعر الجمهور بالسعادة”، في إشارة إلى ما تبقى من مشواره بالدوري الإسباني الذي يحتل فيه إشبيلية المركز الثاني.

من ناحية أخرى عاد مانشستر يونايتد إلى مطاردة هدف قديم لتدعيم خط الدفاع في الميركاتو الصيفي. ويعاني الشياطين الحمر من تذبذب مستوى الدفاع، بسبب أخطاء هاري ماغواير وإصابات رافائيل فاران. ووفقًا لصحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية فإن مانشستر يونايتد عاد إلى مطاردة الصربي نيكولا ميلينكوفيتش، مدافع فيورنتينا.

وكان اللاعب هدفًا لمانشستر يونايتد في 2018، وقت تواجد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في “أولد ترافورد”. وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن عقد ميلينكوفيتش مع فيورنتينا ينتهي في صيف 2023، واللاعب الصربي منفتح على خوض تجربة جديدة في الموسم المقبل. وأوضحت أن الصفقة قد تحسم بأقل من 13 مليون إسترليني، ويعد إنتر ميلان المنافس الأكبر لمانشستر يونايتد على ضم ميلينكوفيتش.

 

 

 

اضف رد