panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مايسة الناجي تَعود لمنزلها بعد استدعائه من طرف الأمن للتحقيق حول شكاية وزير الصحة “آيت طالب”

عادت المدونة مايسة سلامة الناجي، إلى منزلها ظهر اليوم عقب مثوله لساعات أمام الشرطة القضائية، ملبيةً استدعاء وصلوها من الشرطة خلال الساعات الأولى من مساء الجمعة.

وتعد هذه هي ثالث مرة تمثل فيها مايسة الناجي أمام الأمن بولاية الرباط منذ 2016 المرة الأولى بسبب شكاية وزير البيئة سابقا حكيمة الحيطي.

يأتي استدعاء الناشطة مايسة الناجي من طرف الشرطة بالعاصمة الرباط،  بناء على شكاية تقدم بها ضدها وزير الصحة خالد آيت الطالب، موجها لها تهم ”السب والقذف”على خلفية فيديو يعود الى نهاية غشت الماضي نشرته على صفحتها بالفيسبوك، حول صفقات اختبارات كورونا وتجهيزات طبية أبرتها الوزارة في إطار جهود الحكومة لمواجهة الجائحة.

وفي تغريدة نشرتها مايسة سلامة قبل قليل على حسابها في “الفايسبوك”، أنه تم استدعائها صباح اليوم الجمعة، بولاية الأمن بالرباط حول شكاية وزير الصحة خالد آيت الطالب ضدها.

تم استدعائي صباح اليوم لولاية الأمن بالرباط حول شكاية وزير الصحة خالد آيت الطالب ضدي. كان جوابي أنه منذ شهر أبريل وعدد…

Publiée par ‎Mayssa Salama Ennaji مايسة سلامة الناجي‎ sur Vendredi 18 septembre 2020

وأضافت الناشطة ” كان جوابي أنه منذ شهر أبريل وعدد من المنابر الإعلامية الموثوقة تتهمه بإبرام صفقات اختبارات كورونا وتجهيزات طبية دون طلبات عروض بأسعار خيالية، وبإهمال المبادرات المغربية وبسوء تدبير، اتهامات وصلت إلى البرلمان، ولم يرد أو ينفي بأي خرجة إعلامية أو بلاغ رسمي”.

View this post on Instagram

تم استدعائي صباح اليوم لولاية الأمن بالرباط حول شكاية وزير الصحة خالد آيت الطالب ضدي. كان جوابي أنه منذ شهر أبريل وعدد من المنابر الإعلامية الموثوقة تتهمه بإبرام صفقات اختبارات كورونا وتجهيزات طبية دون طلبات عروض بأسعار خيالية، وبإهمال المبادرات المغربية وبسوء تدبير، اتهامات وصلت إلى البرلمان، ولم يرد أو ينفي بأي خرجة إعلامية أو بلاغ رسمي… وأني حين نشرت فيديو أطلب منه الإجابة عن تلك الاتهامات الواردة في الإعلام المغربي والمطروحة في تساؤلات برلمانيين مغاربة، والمتداولة في مواقع التواصل (مع إمداد الفرقة الأمنية بالمصادر)، قام الوزير بإهمال المصادر الإعلامية والتساؤلات البرلمانية التي اتهمته، وبدل الإجابة، قرر متابعتي شخصيا. ضمنت الفرقة كل أجوبتي في محضر الاستماع. وعدت للبيت الحمد لله. أشكر شباب ولاية الأمن بالرباط على المهنية العالية.

A post shared by مايسة سلامة الناجي (@mayssa.salama.ennaji) on

وأوضحت أنه ”حين نشرت فيديو أطلب منه الإجابة عن تلك الاتهامات الواردة في الإعلام المغربي والمطروحة في تساؤلات برلمانيين مغاربة، والمتداولة في مواقع التواصل (مع إمداد الفرقة الأمنية بالمصادر)، قام الوزير بإهمال المصادر الإعلامية والتساؤلات البرلمانية التي اتهمته، وبدل الإجابة، قرر متابعتي شخصيا”.

وختمت بقولها، “ضمنت الفرقة كل أجوبتي في محضر الاستماع. وعدت للبيت الحمد لله. أشكر شباب ولاية الأمن بالرباط على المهنية العالية”، مردفة “(بين قوسين، هادي ثالث مرة فولاية الأمن بالرباط، المرة الأولى ف 2016 بسبب شكاية وزير البيئة سابقا حكيمة الحيطي)”.

وكانت مايسة سلامة الناجي، قد نشرت ‘شريط الفيديو تتهم فيه وزارة الصحة ووزير الصحة بالتلاعب في بعض الصفقات وعدم الشفافية في تدبير المال العام’.

وفي وقت سابق نشرت مايسة سلامة الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعية في المغرب،أن وزير الصحة، خالد أيت الطالب عقد صفقات بمبالغ خيالية تجاوزت 20 مليار سنتيم، لإقتناء تجهيزات طبية بشكل تفاوضي وليس عبر طلبات عروض، كما اتهمت الوزير بعرقلة تسويق أجهزة التنفس الإصطناعي التي إبتكرها مخترعون مغاربة بدعم من وزارة مولاي حفيظ العلمي، مطالبة بالتحقيق في توجه وزير الصحة لعقد صفقات خارج المملكة وإهمال أجهزة تنفس مغربية الصنع.

 

 

 

 

 

وزير الصحة يرفع دعوى قضائية ضد”مايسة سلامة” بعد فضحها «صفقة بالملايير» باسم “كورونا”

 

 

 

اضف رد