أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ما حقيقة اعتقال رئيس “فايزر” بتهمة الاحتيال والرشوة للترويج لفعالية لقاحات كورونا؟

تداول نشطاء على مواقع التواصل الأجتماعي خبرا حول إعتقال الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” ألبرت بورلا بتهمة الإحتيال والرشوة للترويج لفعالية لقاحات كورونا.

وعند التدقيق والرجوع إلى مصادر عالمية تبين أن الخبر نشره الموقع الكندي غير موثوق، حيث لم يقدم الموقع اية حقائق او أدلة، حيث تبين لاحقا أن الخبر مفبرك ولا صحة لاعتقال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر .

وذكر الموقع الكندي أن ألبرت بورلا اعتقل بتهمة الاحتيال والرشوة في الـ5 من الشهر الجاري، وأن الشرطة أمرت بـ”تعتيم إعلامي” على الحادث وأن القاضي وافق على ذلك.

و دحضت صحيفة “فوربس” الأمريكية  هذه الأخبار التي نشرها موقع “بيفر كونسيرفاتيف” الكندي حول اعتقال الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” ألبرت بورلا من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI بتهمة الاحتيال وأن الشرطة أمرت بـ«تعتيم إعلامي» على الحدث وأن القاضي وافق على مثل هذا الأمر.

وأضافت الصحيفة أن الموقع الإخباري الكندي، ادعى أن «بورلا يواجه اتهامات بالاحتيال لدوره بشأن خداع العملاء في فعالية اللقاحات وكذب حول الآثار الجانبية الخطيرة التي يمكن أن تنتجها اللقاحات، وبدفع الأموال للحكومات ووسائل الإعلام الرئيسية كي تلتزم الصمت».

وأشارت إلى أن هذه الادعاءات الرئيسية غير مدعومة ولا يوجد دليل على صحة ادعاءات الاعتقال أو الاحتيال بأي شكل من الأشكال، كما لم يقدم الموقع أي حقائق وأدلة فعلية، بل أشار إلى أن تلك المعلومات كانت من جانب عميل مجهول في مكتب التحقيقات الفيدرالي، لم تُدعَّم بصور أو مقاطع فيديو لعملية الاعتقال.

وأوضحت «فوربس» أنه وفي نفس اليوم 5 نوفمبر ظهر بورلا في لقاء تلفزيوني مباشر على قناة CNBC، واختتمت الصحيفة خبرها بتشديدها على التحقق من المصادر عند طرح الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي أو الإنترنت، والتأكد من أنها مواقع إخبارية رسمية، وليست مواقع مشبوهة وغير حرفية.

 

 

 

 

 

محكمة النقض ترفض إدانة قاصر متزوجة بتهمة الخيانة الزوجية..وأخرى بسجن امرأة بتهمة الخيانة الزوجية بسبب تبادل القبلات مع رجل أجنبي عنها!؟

 

 

اضف رد