panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يجتمع مع نظيره الإسرائيلي

 قال وزير الداخلية الإسرائيلي، آريه درعي إنه تحادث هاتفيا، الإثنين، مع نظيره عبد الوافي لفتيت، وتبادلا الدعوات لزيارة البلدين.

في تدوينة لوزير الداخلية الإسرائيلي آريي درعي نشرها  عبر حسابه على “تويتر” بالعبرية : ” لقد تحدثت هذا الصباح مع زميلي ، وزير الداخلية المغربي عبد الواحد لفتيت، بذور اللفت وقررنا تشكيل فريق من الوزارتين لفحص إدخال العمال الأجانب إلى صناعة التمريض وفحص الإعفاء من التأشيرات. إلى جانب ذلك ، أخبرته بذكريات مسقط رأسي في فاينز وتبادلنا الدعوات لزيارة إسرائيل والمغرب”.

وأضاف الوزير الإسرائيلي “إلى جانب ذلك، أخبرته بذكريات مسقط رأسي في (مدينة) مكناس، وتبادلنا الدعوات لزيارة إسرائيل والمغرب”.

وكان ترامب قد وصف قرار المغرب استئناف العلاقات مع إسرائيل بالرؤية الشجاعة لما له من أثر إيجابي على تعزيز السلام في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يغادر ترامب البيت الأبيض، الأربعاء، حيث تبدأ رسميا فترة رئاسة خلفه الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

وبرعاية أميركية وقع كل من المغرب والسودان والإمارات والبحرين خلال العام 2020، اتفاقيات العلاقات مع إسرائيل.

وقبل تلك الدول الأربع كانت دولتان عربيان فقط تقيمان علاقات رسمية مع إسرائيل وهما الأردن ومصر، اللتين ترتبطان معها باتفاقيتي سلام، منذ 1994 و1979 على الترتيب.

 

 

 

 

 

اضف رد