أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

متاجر السعودية مفتوحة وقت الأذان و أوقات الصلاة

الرياض – أصدر إتحاد الغرف التجارية بالسعودية اليوم تعميم حيث وجه بإستمرار فتح المحلات ومزاولة الأنشطة التجارية والاقتصادية طوال ساعات العمل وخلال الأوقات المشار إليها ، و ذلك عملاً بالتدابير الإحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا و للحفاظ على صحة المتسوقين والعملاء وسلامتهم و تجنب الإزدحام و التجمعات و الإنتظار لوقت طويل خلال الإغلاق أوقات الصلوات وسعيا إلى تحسين تجربة التسوق ومستوى تقديم الخدمات للمتسوقين والعملاء .

على ضوء ذلك صدر التوجيه أنه بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة فإننا نأمل منكم إستمرار فتح المحلات و مزاولة الأنشطة التجاري والاقتصادية طوال ساعات العمل وخلال الأوقات المشار إليها، و إستقبال المتسوقين والعملاء، مع اتخاذ الترتيبات اللازمة والإجراءات المناسبة لتنظيم العمل وتقديم الخدمات والتناوب بين العاملين، بما لا يتعارض مع أداء العاملين والمتسوقين والعملاء للصلوات.

وكان عدد من أعضاء المجلس وهم عطا السبيتي، وفيصل الفاضل، ولطيفة الشعلان، ولطيفة العبدالكريم، قد تقدموا بتوصية طالبوا فيها بإلغاء القرار الملزم للمنشآت التجارية ومحطات الوقود والصيدليات- بالإغلاق في أوقات الصلاة، مستثنين صلاة الجمعة.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تثار فيها تلك المطالبات، وإنما سبقتها مرات كثيرة، منها ما كان في العام 2018، حيث ردت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على تلك المطالبات قبل أن يتم تجميد عملها.

وكتبت الهيئة، على حسابها عبر “تويتر” نقلا عن رئيسها عبد الرحمن بن عبد الله المسند، وقتها: “من أعظم أعمال الملك عبدالعزيز —رحمه الله- عند تأسيس  المملكة العربية السعودية أن جعل رجالا يأمرون الناس في الأسواق العامة بأداء الصلاة، وحث الناس على ذلك، وسار على ذلك أبناؤه البررة وجرى عليه العمل إلى وقتنا هذا ولله الحمد”. 

واعتبر قسم من الآراء أن: “مجلس الشورى لا يناقش سوى المواضيع الخاصة بالصلاة كإغلاق وفتح المحلات وقت الصلاة متناسين المواضيع الأخرى”.

 

اضف رد